بعد وفاة طبيبين بكورونا بالإسكندرية.. منى مينا: زحام المصيف السبب.. والالتزام بالإجراءات الاحترازية طريق محاصرة الفيروس

منى للأهالي: أرجوكم تفادوا حالة الطمأنينة الزائدة ومن مظاهرها الازدحام وعدم الالتزام بالكمامات وعدم الالتزام بتعليمات مكافحة العدوى

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة د.أحمد ماضي، أخصائي الصدرية بصدر المعمورة، الذي رحل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وقالت إن ماضي أحد أوائل الأطباء اللذين عملوا بكل طاقتهم في عزل العجمي.

وأضافت منى مينا في حسابها على (فيس بوك): “زملائنا أطباء الإسكندرية ..حفظكم الله جميعا .. واضح أن هناك نسبة أعلى للوفيات في الفترة الأخيرة بين أطباء الإسكندرية ..بالأغلب نتيجة إزدحام المصيف ..لذلك أرجوكم الحذر ..الحذر .. الحذر”.

وتابعت: “أرجو الالتزام بشدة بكل تعليمات مكافحة العدوى ..وهي لا تقتصر على ارتداء الماسك وملابس الوقاية .. مهم جدا تفادي العمل في أماكن مزدحمة سيئة التهوية .. مراعاة أن يكون مكان العمل مفتوح وجيد التهوية ..ويقتصر تواجد المرضى على مريض واحد الذي يوقع عليه الكشف ..حالة تزاحم المرضى حول الأطباء والتمريض خطر جدا ..لأنها ترفع احتمال الإصابة مهما إن كانت وسائل الوقاية التي يرتديها الطبيب ..
أرجو مراعاة تعليات مكافحة العدوى في سكن الأطباء والتمريض ..المسافة بين السرير والسرير لا تقل عن متر ونصف .. لكل طبيب أدواته الشخصية المستقلة ..غسل وتعقيم فرش الأسرة يوميا .. عامل مختص بتنظيف السكن ودورة المياة وتعقيمها بالكلور مرتين يوميا” .
وقالت منى مينا: “كما أرجو أن يجري أي طبيب يشعر بأي مظاهر لبدء المرض حتى وإن كانت بسيطة التحاليل المشخصة بسرعة، حتى نتفادى استمرار الطبيب في العمل وزيادة الحمل الفيروسي عليه ..وبالتالي زيادة حدة الإصابة”.

وتابعت: “أما أهلنا الكرام ..فأرجوكم ..أرجوكم .. تفادوا حالة الطمأنينة الزائدة، التي أرى مظاهرها حولي في كل مكان، في الازدحام وعدم الإلتزام بالكمامات وعدم الإلتزام بكل تعليمات مكافحة العدوى …
لم تتخلص بلادنا من كورونا بعد “.

وأكدت أن شدة إلتزامنا جميعا بالإجراءات الإحترازية ..التباعد الاجتماعي ..تفادي الأماكن المزدحمة المغلقة .. تفادي أي خروج أو إختلاط غير ضروري .. لبس الكمامة .. الحرص على نظافة و تعقيم الأيدي.
إلتزامنا بالإجراءات الإحترازية هو الطريق الوحيد لمحاصرة كورونا وتقليل ضحايا هذا الفيروس الشرس بقدر الإمكان.

واختتمت منى مينا: “نحتاج أن نحمي أنفسنا ..ونحمي أمثال د.أحمد الذي كان يحاول أن يخدم أهله ويطمأنهم”.

يذكر أن نقابة الأطباء نعت اليوم السبت، كل من الدكتورة عصمت عبد الخالق الميرغني، أخصائية طب النساء والتوليد والتي توفيت بمستشفي عزل العجمي بالإسكندرية، وكذلك الدكتور أحمد ماضي أخصائي الصدرية بمستشفى صدر المعمورة، بعد رحيلهما بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *