بعد هيثم حسن.. القبض على الزميل الصحفي سامح حنين.. ومحام: حبسه 15 يوما بتهمة مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها

كتب- حسين حسنين

قال المحامي محمود بلال، إن نيابة أمن الدولة، قررت حبس الصحفي “سامح حنين” 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، بعد يوم من القبض عليه.

وكانت قوات من الأمن قد ألقت القبض على سامح حنين من منزله، مساء أمس الجمعة.

وبحسب المحامي محمود بلال، يواجه الزميل الصحفي سامح حنين اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

وعمل الزميل سامح حنين في عدد من الصحف منها صحيفة البديل اليسارية والتي حصل على عضوية النقابة منها. كما شارك في صنع عدد من الافلام التسجيلية عن الفنانين المصريين، وتخصص سامح حنين خلال في الملف القبطي وحقق العديد من الافرادات فيه، كما شهد له زملاءه بمهنيته .

يذكر أن القضية 586 أمن دولة، تضم أيضا الصحفي بجريدة “المصري اليوم” هيثم حسن، والمنتج السنيمائي معتز عبد الوهاب.

وكان المحامي كريم عبدالراضي، قد قال يوم 13 مايو، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الصحفي بالمصري اليوم هيثم حسن 15 يوما على ذمة القضية 586 لسنة 2020 حصر امن دولة عليا.

ووجهت له النيابة تهم الانضمام لجماعة إرهابية والإمداد والتمويل ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان هيثم قد تم القبض عليه في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 12 مايو من منزله بالقاهرة.

أما عن المنتج معتز عبدالوهاب، فقد قررت النيابة حبسه على ذمة نفس القضية، بتاريخ 12 مايو الجاري. وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المنتج معتز عبدالوهاب، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه على ذمة القضية المشار إليها.

وقالت مؤسسة الجبهة المصرية، إن عبدالوهاب تعرض للاعتقال منذ يوم 5 مايو وظل طوال هذه المدة رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره 11 مايو في مقر نيابة أمن الدولة التي أصدرت قرارها.

وعبدالوهاب هو منتج سينمائي لعدد من الأفلام، بينها “لما بنتولد، قلب مدينة القاهرة، الطيب سيرة ذاتيه للوطن، بصمات علي بدرخان، ومكان اسمه الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *