عودة البوندسليجا: دورتموند يفوز برباعية على شالكة.. واللاعبون يحتفلون دون تلامس أو مصافحة (فيديو)

كتب- حسن مصطفى

في مباراة كان يرتقبها عشاق كرة القدم في العالم أجمع، فاز فريق دورتموند على نظيرة شالكه برباعية نظيفة فى الجولة 26 من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا».

وكان الحكم الدولي الألماني دينيز أيتيكن قد أطلق في الثالثة والنصف من عصر اليوم بتوقيت القاهرة صافرة عودة أول «مسابقة كبرى» تستأنف الموسم بعد توقف بسبب قيود كورونا، وسط أجواء غير مألوفة في ملعب سيجنال إيدونا بارك بسبب غياب الجماهير والإجراءات التي فرضها وباء كورونا.

وافتتح إيرلينج هولاند أهداف المباراة لصالح دورتموند في الدقيقة 29، وذلك بعد هجمة رائعة مرر خلالها اللاعب جوليان براندت الكرة بالكعب إلى البلجيكي ثورغن هازارد الذي مرر باتقان للنجم النرويجي ليسجل الهدف الأول في المباراة المرتقبة.

وفي الدقيقة 45 من زمن المباراة سجل البرتغالي رافاييل غيريرو الهدف الثاني لدورتموند من تسديدة جانبية، بعدما أخطأ حارس مرمى شالكة في إبعاد الكرة بسبب ضغط من هولاند، حيث وصلت الكرة لمحمود داوود الذي مرر لهولاند نفسه فقدم الأخير كرة رائعة لغريرو الذي سدد بدقة وقوة.

وسجل دورتموند الهدف الثالث في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب البلجيكي ثورغن هازارد عن طريق تسديدة قوية بعد مرتدة منظمة وسريعة لأصحاب الأرض. ثم أضافغيريرو الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصياً، بعد اختراق رائع في الوسط وتبادل أروع مع نجم المباراة هولاند.

وحرص لاعبون دورتموند خلال المباراة على الاحتفال بالأهداف الأربعة عن بعد دون تلامس.

ويشار إلى أن هذه هي المباراة الدربي 180 بين الفريقين، وكان بوروسيا دورتموند قد فاز مرة واحدة فقط في آخر 8 مواجهات بين الفريقين وكانت بنتيجة 2-1 في ديسمبر من العام 2018)، وكانت نتيجة آخر دربي في دورتموند قد انتهى بفوز شالكه 4-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *