بعد مصرع وإصابة 24 شخصًا بينهم سياح.. نائبة تتقدم بطلب إحاطة للمطالبة بازدواج طريق أبو سمبل: أسوان عاصمة الشباب الأفريقي

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ريهام عبد النبي، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائبة عن محافظة أسوان، تقدمها بطلب إحاطة موجه لكل من وزير التنمية المحلية ووزير النقل، للمطالبة بازدواج طريق أبو سمبل السياحي، في أعقاب حادث أسوان المروع الذى راح ضحيته ١٠ أشخاص بينهم 5 سياح أجانب، وإصابة ١٥ آخرين. 

وقالت النائبة ريهام عبد النبي، في طلب الإحاطة، إن الاهتمام بالمرافق العامة وعلى رأسها شبكة الطرق والكباري في أسوان، التي تعتبر عاصمة الشباب الأفريقي، في إطار توجيهات الدولة المصرية بالتقارب نحو القارة الأفريقية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتنموية المختلفة. 

وتقدمت النائبة ريهام عبدالنبى بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، داعية المولى عز وجل أن يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، كما تمنت النائبة الشفاء العاجل لمصابي الحادث الاليم. 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت، الأربعاء الماضي، تصادم أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، بطريق «أبو سمبل – أسوان» أسفر عن مصرع وإصابة 24 شخصًا.   

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 10 من ركاب الأتوبيس، وإصابة 14 آخرين من جنسيات مختلفة.  

وذكر عبدالغفار أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية، وكسور، وسحجات وكدمات متفرقة، مؤكدا تلقي المصابين لكافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة، وتوافر المستلزمات الطبية وأكياس الدم من جميع الفصائل في المستشفى.  

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجه بسفر رئيس قطاع الطب العلاجي، لمتابعة توفير أقصى درجات الرعاية الصحية للمصابين في هذا الحادث الأليم.  

بدوره قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان.  

وتابع صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: وجهت الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة، وتوفير كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث الأليم.   

وأضاف: جهت بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الضحايا والمصابين، وأتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *