بعد فيديو ضرب «اليوتيوبر الجزائري».. إيتو: أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف

النجم الكاميروني: أدعو السلطات والاتحاد الجزائري إلى تحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة

علق نجم كرة القدم السابق، الكاميروني صامويل إيتو، على مقطع الفيديو الذي وثّق اعتداءه على يوتيوبر جزائري، عقب نهاية مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية، مساء الإثنين.

وقال إيتو، الذي يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد الكرة الكاميروني، عبر بيان له: “في الخامس من ديسمبر، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، خضت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان جزائريا”.

وأضاف: “أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي وردّ الفعل الصادر عني والذي لا يتناسب مع شخصيتي. أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف”.

وتابع: “أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المستمرة والمضايقات اليومية لبعض المشجعين الجزائريين. في الواقع، منذ مباراة الكاميرون في البليدة، كنت هدفا للإهانات ومزاعم الغش دون أي دليل”.

وأشار إلى أنه “خلال هذا المونديال، تعرض المشجعون من الكاميرون لمضايقات من قبل المشجعين الجزائريين لذات السبب. أود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيا لكنه يتماشى تماما مع قواعد وأخلاقيات رياضة كرة القدم”.

واختتم إيتو بيانه قائلا: “أدعو السلطات والاتحاد الجزائري إلى تحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة”، بحسب ما نقل موقع “سكاي نيوز”.

يذكر ان مقطع فيديو، نشرته صحيفة “لا أوبينيون” الإسبانية، وثق لحظة اعتداء إيتو على يوتيوبر جزائري، عقب نهاية مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية. وأظهر الفيديو اعتداء إيتو بالضرب على شخص يحمل كاميرا، رغم محاولة العديدين إثناء نجم برشلونة وإنتر ميلانو السابق.

تأكد فيما بعد أن الشخص الذي تعرض للاعتداء، هو اليوتيوبر الجزائري، سعيد المومني، حيث نشر مقطع فيديو على قناته في يوتيوب، ليروي ما حدث له، حيث قال إنه سأل إيتو عما إذا كان قد قدّم رشوة للحكم باكاري جاساما، وهو السؤال الذي أزعج النجم الكاميروني السابق وجعله يدخل في حالة غضب.

واستعرض اليوتيوبر الكدمات الموجودة في جسده جراء الضرب، كما أظهر كاميرته المُحطمة.

ويشار إلى أن الحكم الغامبي جاساما، أدار مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز الكاميرون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي.

واحتج الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حينها، على أداء الحكم وطالب بإعادة المباراة، التي كانت سببا في إقصاء “محاربي الصحراء” من مونديال 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *