بعد فوز «ريش» بمعظم جوائز مركز السينما العربية.. دميانه نصار بطلة الفيلم: عادل إمام دعمني.. ومنزلي مازال بسيطا وأثاثه كما هو

كتبت- ليلى فريد وصحف  

قالت دميانه نصار بطلة فيلم ريش المعرفة إعلامياً بـ”أم ماريو”، بعد حصول فيلمها عن معظم جوائز (مركز السينما العربية) بمهرجان كان: اعتقد الكثير من المقربين والمتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، أنني قد حصلت على مبالغ ضخمة طيله تلك الفترة، ولكن إحقاقا للحق لم أتقاض أي مبالغ مالية جراء حصول الفيلم على جائزة كان أو ما شابه ذلك، ولكن الحمد لله مستورة”. 

وتابعت في تصريحات لموقع (العربية) أنه عُرض عليها العديد من الأعمال الفنية والدرامية والمسرحية ولكن معظم الأدوار لم تكن مناسبة بالنسبة لها ولذلك رفضتها، وأنها مازالت كما هي ولم يطرأ أي جديد على حياتها الخاصة فمنزلها مازال بسيطا وأثاثه كما هو ولم تقم بتغييره. 

وأضافت أن الفنان الكبير عادل إمام ومعه ليلى علوي وخالد النبوي كانوا أول من دعموها وأشادوا بها مؤكدة أن النجاح منحة من الله. 

وذكرت دميانة أنها غير متعلمة ولا تقرأ ولا تكتب، حيث لم تنل قسطا من التعليم بسب ظروف والدها الصعبة والذي لم يكن التعليم بالنسبة له أمرا مهما، مضيفة أن الله عوضها بأبنائها. 

وكان فيلم “ريش” للمخرج عمر الزهيري والذي عرض ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الأخير أثار، جدلاً كبيراً، خاصة بعد انسحاب عدد من الفنانين من العرض بزعم إساءته لمصر. 

وأكد الفنانون المنسحبون، وعلى رأسهم الفنان شريف منير، أن الفيلم به أحداث تسيء لسمعة مصر، إضافة لقلبه الحقائق وضعفه الفني. 

وتروي أحداث الفيلم، حياة أسرة فقيرة تعيش في العشوائيات. 

وقال منتج الفيلم محمد حفظي وقتها لـ”العربية.نت”، إن الجدل المثار مفتعل، وإن الاتهامات غير منطقية، مضيفاً أن الفيلم ليس وثائقياً عن حياة الفقراء في مصر، لكنه من خيال المؤلف وليست له علاقة بواقع اجتماعي معين بل يمكن أن يكون في أي مكان وأي زمان. 

ويوم الأحد الماضي، وزعت مساء الأحد جوائز “مركز السينما العربية” بمهرجان كان بحضور نخبة من الفنانين العرب، وحصد فيلم “ريش” المصري للمخرج عمر الزهيري معظم جوائزه. وتقام هذه التظاهرة السينمائية العربية بالتوازي مع المسابقات الأخرى في هذا العرس الفني الدولي. 

حصد فيلم “ريش” للمخرج عمر الزهيري أكبر عدد من جوائز مركز السينما العربية، التي قدمت مساء الأحد بمهرجان كان السينمائي. وفاز الشريط بجائزة أفضل فيلم، كما حاز الزهيري على جائزة أفضل مخرج، وعادت جائزة أفضل سيناريو أيضا إلى السيناريست أحمد عامر، وبدورها نالت شاهيناز العقاد، التي شاركت في إنتاج الفيلم، على جائزة أفضل منتجة. 

ويعد فيلم “ريش” أول عمل سينمائي مصري يتوج بجائزة أسبوع النقاد بمهرجان كان العام الماضي، وأثار العديد من الجدل عند عرضه في القاعات على خلفية اعتباره من طرف البعض أنه عمل يسيء لمصر وصورتها في الخارج، إلا أن الكثير من النقاد دعموه أمام هذه الانتقادات القاسية، وأشار مخرجه في أحد التصريحات كرد منه عليها: “الفيلم لا يحمل أي إساءة لأحد، إنها قصة إنسانية عادية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *