بعد ظهور لبلبة في لجنتين بمصر والسعودية.. الوطنية للانتخابات: رصدنا إدلاء ناخبة بصوتها مرتين وسنتخذ الإجراءات القانونية  

كتب: عبد الرحمن بدر وصحف  

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات رصد واقعة تصويت إحدى الناخبات مرتين في انتخابات الرئاسة. 

وقالت الهيئة إنه بعد إدلاء الناخبة بصوتها داخل مصر اليوم، تبين سابقة إدلائها بصوتها في إحدى اللجان بسفارة مصر في دولة عربية. 

وذكرت الهيئة أنه بفحص الواقعة ثبت صحتها، وأن اللجنة العامة التابعة لها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

يشار إلى أن الفنانة لبلبة، أدلت بصوتها في إحدى اللجان الانتخابية بالدقي اليوم الأحد، وذلك بعدما صوتت مع عدد من الفنانين خارج البلاد. 

يذكر أنه بدأ، الأحد، توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030. 

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم. 

وتنص المادة 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية على الحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنية، أو بإحدى العقوبتين كل من قام بأي من  أبدى رأيه في انتخاب وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك. 

ونفس العقوبة لمن أبدى رأيه منتحلا اسم غيره، وأيضا من اشترك في الانتخاب الواحد أكثر من مرة، ولرئيس الهيئة الوطنية الحق في هذه الحالة إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب أية جريمة من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة. 

ويتنافس فى الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، رمز «السلم». 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *