بعد طوابير المتحف المصري.. مها عبد الناصر: أطالب الحكومة بتخصيص يوم شهريًا يكون الدخول فيه مجانًا للمصريين في كل المتاحف

كتبت: ليلى فريد  

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضوة مجلس النواب، إنها تطالب الحكومة بتخصيص يوم شهريا يكون الدخول فيه مجانًا للمصريين في كل متاحف وآثار مصر. 

وتابعت فير تثريح لها: “الطوابير على المتحف المصري مظهر رائع وتاريخي، أثمن قرار ان اليوم الدخول مجاني  احتفالاً بمرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد، وإنشاء علم المصريات، هذا المظهر يؤكد الحاجة الشديدة لتنمية ثقافية في كل محافظات مصر”. 

يشار إلى أنه  

شهد المتحف المصري الكبير إقبالا كبيرًا، الثلاثاء الماضي، حيث فتح أبوابة مجاناً امام المصريين والعرب و الأجانب المقيمين، احتفالا بمرور 200 عاماً على فك رموز حجر رشيد ونشأة علم المصريات. 

وتخطت أعداد الزوار في المتحف المصري بالتحرير الـ1000 زائر وهى ليست المرة الأولى التى تشهد اقبال كبير من الزوار على المتحف، فالمرة الأولى كانت خلال موكب نقل المومياوات الملكية، ما يعكس اهتمام المصريين بالحضارة المصرية القديمة، وبمعرفة ثقافة المصريين القدماء وحياتهم اليومية، من خلال اللوحات الأثرية والقطع الموجودة داخل المتحف. 

وتم تخفيض سعر التذاكر لبعض الأماكن الأثرية الأخرى كمتحف الحضارة المصرية ومقبرة توت عنخ أمون ونفرتاري، وسيتي الأول، ورمسيس السادس، وأهرامات الجيزة من الداخل، كما أطلق معرض الكتب والإصدارات بالمتحف المصري ومتحف قصر المنيل عروضا خاصة بداية من الغد لمدة شهر، لعرض عدد من الكتب لعلم المصريات وفك رموز اللغة المصرية القديمة بخصومات كبيرة، وتم تحديد سعر الكتاب موحدًا بـ2 جنيه فقط لطلبة الآثار والتاريخ والباحثين في علم الآثار، إلى جانب الإصدارات الحديثة وآخر ما أصدره المجلس الأعلى للآثار. 

وتحتفل المتاحف المصرية بمرور 200 عاماً علي فك رموز حجر رشيد ونشأة علم المصريات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *