بعد طنطاوي وجميلة إسماعيل.. فريد زهران يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة: خطوة على طريق التحول الديموقراطي (فيديو)

المصري الديمقراطي: نتشاور مع الأصدقاء والحلفاء لتسمية زهران مرشحا عن الحركة المدنية وجميع القوى الديمقراطية والمدنية

أجواء المعركة الانتخابية ينقصها الكثير من الضمانات.. والإفراجات وتعهدات الوطنية للانتخابات بادرة طيبة

أعلن فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عزمه الترشح لانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، بعد موافقة الهيئة العليا للحزب على الدفع به مرشحا، في اجتماع طاريء مساء أمس الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

وقال زهران، في فيديو بثه الحزب عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، أن الاجتماع في شهد حضور 134 عضوًا من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 143 عضوًا، وبدأ التصويت بعد الاجتماع واستمر 10 ساعات، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة الهيئة العليا بترشحه للمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية بنسبة 75%. ورفض 15% وامتناع 10% عن التصويت.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأكدت الهيئة العليا من خلال المناقشات التى تمت على أساس أن أجواء المعركة الانتخابية ينقصها الكثير من الضمانات التى طالما طالب بها الحزب، وأن الخطوات التي تمت، سواء الإفراجات المحدودة أو التعهدات التي طالب بها مجلس أمناء الحوار الوطني وتبنتها وتفاعلت معها الهيئة الوطنية للانتخابات إيجاباً، وغيرها من الخطوات تبدو كعلامات طيبة قد تشكل تغيير ما عن الانتخابات السابقة لكنها تبدو لنا غير كافية لإجراء الانتخابات التي نصبو إليها.

وحسب زهران، شددت الهيئة العليا على ضرورة استمراره والحزب بكل هيئاته في المطالبة بكل المطالب الديمقراطية التي يمكن أن تساعد على اختيار المرشح المناسب للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها بالأساس النظام الحاكم.

وأوضحت الهيئة: “فريد زهران ليس مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فحسب ولكننا نريد له أن يكون مرشح الحركة المدنية وكل القوى الديمقراطية والمدنية التي تسعى إلى تغيير آمن وسلمي وديمقراطي وسنواصل الحوار والتشاور مع كل الأصدقاء والحلفاء لكي تكون هذه المعركة الانتخابية خطوة فى سبيل التحول الديموقراطي”.

وأكد رئيس الحزب التزامه بتنفيذ كل ما طالبت به الهيئة العليا والتزامه كذلك بالترشح استناداً على برامج الحزب ومواقفه المعروفة والمعلنة والمعارضة لسياسات ومواقف وتوجهات النظام الحاكم وكذا إستناداً إلى مواقف وتوجهات الحركة المدنية والمعارضة المصرية الديموقراطية التي يعتز الحزب بالانتماء إليها.

واستكمل: “أتمنى أن تكون هذه الانتخابات خطوة على طريق التحول الديموقراطي وألا يتكرر مشهد الانتخابات الرئاسية السابقة”.

كان النائب البرلماني السابق أحمد طنطاوي، ورئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل أعلنا في وقت سابق أيضا ترشحهما لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي وقت سابق، ألقي القبض على عدد من أنصار طنطاوي، فيما أكدت جميلة إسماعيل في خطاب ترشحها، إن قرارها جاء رغبة في كسر الحصار المفروض على المسار السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *