الطريق إلى النجمة العاشرة.. عبدالحفيظ: الأهلي جاهز للنهائي ونحترم كايزر تشيفز.. والبعثة تخضع لمسحة طبية

أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز لنهائي دوري أبطال إفريقيا، لافتا إلى أن «جميع الأمور مُستقرة تماماً في بعثة الفريق بالمغرب»، وهناك حالة من التركيز بين الجميع؛ من أجل الفوز بلقب البطولة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ووفقا لموقع ناديه الرسمي، قال مدير الكرة إن الأهلي يتدرب بقوة، وهناك حالة من التفاؤل بين جميع أفراد البعثة؛ من أجل العودة للقاهرة بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة.

وأضاف عبدالحفيظ: «نحترم تماماً فريق كايزر تشيفز،  ونرفض أي محاولات للتقليل منه لمجرد أنه لم يحصل من قبل على بطولة دوري أبطال إفريقيا».

وتابع: «وصول فريق كايزر تشيفز لنهائي دوري أبطال إفريقيا وعلى حساب فرق كبيرة آخرها الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة يؤكد أن بطل جنوب إفريقيا قوي، ويقدم كرة جماعية، ولديه طموح هو الآخر من أجل حصد اللقب للمرة الأولى».

وشدد مدير الكرة على أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولا بالتاريخ، وهناك دروس كثيرة في هذه النقطة، وعلينا أن نخوض مباراة النهائي الإفريقي بكل جدية وقوة، متسلحين بـ«شخصية الأهلي»؛ من أجل تحقيق اللقب الإفريقي الغالي، وإسعاد الجماهير التي تدعمنا دائماً.

على صعيد متصل، يُجري الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية صباح الخميس، بمقر إقامة الفريق ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا قبل المباراة النهائية.

ويخضع أفراد بعثة النادي الأهلي للمسحة الطبية حسب تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قبل المباراة بـ48 ساعة.

وكان رباعي الأهلي في المنتخب الأولمبي، المتواجدون مع الفريق الأول بالمغرب استعدادا لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهم محمد الشناوي وصلاح محسن، وأكرم توفيق، وطاهر محمد طاهر، خضعوا لمسحة طبية مساء الأربعاء، بمقر إقامة الفريق بالمغرب.

وجاء إجراء المسحة لرباعي الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، حيث تقرر إجراء مسحتين للاعبين قبل سفرهم إلى اليابان؛ للانضمام للمنتخب الأولمبي والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

ومن المقرر أن يجري رباعي الأهلي مسحة ثانية يوم الجمعة، بمقر إقامة الفريق بالمغرب أيضاً.

ويسافر رباعي الأهلي من المغرب إلى اليابان مباشرة عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.

من جهته، قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، أن الكونغولي والتر بواليا، لاعب الفريق، جاهز تماما للمشاركة في المباريات، وفقا لرؤية الجهاز الفني، ولا يعاني من أي إصابات.

وقال أبوعبلة إن «بواليا»، شارك في المران الأول للأهلي، الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب «كهرماء» دون أن يشعر بأي آلام ليؤكد جاهزيته تماماً للمباريات حال رغبة الجهاز الفني في ذلك.

وأكد أبو عبلة أن بواليا انتهى من تنفيذ برنامجه التأهيلي  خلال الفترة الماضية، وبعدما تأكد جاهزيته للتدريبات شارك في مران الأمس دون مشاكل طبية.

وكان بواليا كان قد خضع لأشعة على الركبة يوم السبت الماضي كشفت أنه يعاني من التهاب بسيط في أوتار الركبة.

ويخوض فريق الأهلي مرانه الثاني بالمغرب مساء الخميس، على ملعب كهرماء.

ووصلت بعثة الأهلي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الثلاثاء بعد رحلة طيران استغرقت نحو خمس ساعات و15دقيقة، قبل أن تستقل حافلة لمدة 45 دقيقة من المطار إلى مقر الإقامة.

وضمت قائمة الفريق 28 لاعبًا في رحلة المغرب وهم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد محمود وأكرم توفيق ووليد سليمان وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن، ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة صعبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا في التاسعة مساء السبت المقبل، أمام  فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتجقيق النجمة العاشرة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بلقب دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *