بعد صفوان ثابت.. القبض على رجل الأعمال سيد السويركي مالك “التوحيد والنور” بتهمة الانضمام وتمويل جماعة إرهابية

كتب – أحمد سلامة

ألقت الأجهزة المعنية، القبض على رجل الأعمال، سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور،  بتهمة التمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

وقالت مصادر مطلعة، أن سيد السويركى، من المقرر أن يمثل أمام جهات التحقيق، لمواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه.

وكان قد سبق أن تمت معاقبة السويركي في عام 2002  بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

وفي يناير 2015، برّأت محكمة جنح العجوزة في الجيزة مالك محال “التوحيد والنور”، من تهمة “إهانة علم مصر”، إذ بيعت أحذية عليها العلم بسلسلة المحال التي يمتلكها.

كان قد ألقي القبض يوم الأربعاء الماضي على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة “جهينة” للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

ووفقا للبيانات فقد انخفض سهم الشركة بنسبة 7.3% ليصل إلى 6.38 جنيه. وفقد المؤشر المصري الرئيسي مكاسبه الصباحية وتراجع 0.03% إلى 11036 نقطة.

وقال مصدران أمنيان لوكالة “رويترز” اليوم إنه جرى القبض على رئيس مجلس إدارة شركة “جهينة” من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين “بالمخالفات المالية”.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قرارا في أغسطس 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس “جهينة” بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *