بعد شهر اختفاء.. محامي وليد شوقي: قال لي “كانوا أصعب 100 مرة من سنتين الحبس”.. وزوجته: شوفته واطمنت عليه

كتب- حسين حسنين

نقل المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، عن الدكتور وليد شوقي، المعتقل منذ أكثر من عامين وجرى تدويره مؤخرا على ذمة قضية جديدة، حديثه عن قسوة وصعوبة الفترة السابقة التي تعرض فيها للاختفاء القسري.

وقال الجنادي: “الشهر اللي فات أصعب 100 مرة من السنتين الحبس كلهم..  دي جملة وليد شوقي قالها بعد ظهوره في النيابة، بعد أكثر من شهر احتجاز في مكان غير معلوم لأسرته، احتجاز بدون سند قانوني”.

وأضاف الجنادي: “وليد شوقي، طبيب أسنان، تم القبض عليه من داخل عيادته بتاريخ 14 أكتوبر 2018، وظل مُختفي حتي ظهوره بنيابة أمن الدولة بتاريخ 20 أكتوبر 2018 علي ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ووجهت له النيابة أتهام بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر بيانات وأخبار كاذبة، دون تحديد ماهي هذه الجماعة أو تلك البيانات الكاذبة.

وفي 23 أغسطس قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيله، ولكن قرار المحكمة لم ينفذ وتم احتجازه بدون وجه حق، حتى يوم 7 أكتوبر الماضي وعرضه علي نيابة أمن الدولة من جديد علي ذمة قضية جديدة “880 لسنة 2020” ووجهت له النيابة نفس اتهامات القضية القديمة بالإضافة الي الاشتراك في تجمهر، رغم أنه لم يطلق سراحه فعليًا، ليعاد حبسه من جديد.

من جانبها، روت الصحفية هبة أنيس، زوجة الدكتور وليد شوقي، جزء من تفاصيل زيارتها له في محبسه بعد الأسابيع التي تعرض فيها للاختفاء وشهور من تعليق الزيارات.

وقالت أنيس على حسابها بـ”فيسبوك”: “شفت أجمل متهم في العالم.. قابلت وليد واتطمنت عليه وطلع اقوى مني وبيقويني ويصبرني وعارف اللعبة واللي فيها.. اه دقنه طويلة شوية وخس حبتين بس حلو وجميل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *