بعد ساعات من القبض عليها.. قوات الأمن تطلق سراح المهندسة نعمة هشام زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر 

كتب- درب 

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن قوات الأمن أطلقت سراح المهندسة نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي المحبوس محمد الباقر، بعد القبض عليها من منزلها فجر اليوم واقتيادها لجهة غير معلومة. 

وجاءت واقعة القبض على نعمة عقب كتابتها تدوينة بتفاصيل زيارتها لزوجها الباقر في محبسه، والتي كشفت فيها عن تعرضه لاعتداءات وإصابات متفرقة في جسده. 

وكانت 11 مؤسسة حقوقية مصرية، قد أدانت واقعة القبض على نعمة هشام. وطالبت المنظمات الموقعة على البيان المشترك بالإفراج الفوري عن السيدة نعمة هشام التي “لم ترتكب جرما وإنما استغاثت مما يتعرض له زوجها بعد أن رأته في الزيارة أمس مصابا في فمه وضلوعه ومعصمه جراء ما تعرض له هو وزملائه في الزنزانة من تعد عليهم بالضرب”. 

وألقت قوات الأمن القبض على الباقر في سبتمبر 2019 وجرى حبسه على نفس القضية مع موكله الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، قبل أن تقرر النيابة نسخ قضيته إلى قضية أخرى أمام الجنح. 

وظل الباقر رهن الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه، حتى أغسطس 2021، وقرار نيابة أمن الدولة بنسخ تهمة “نشر الأخبار الكاذبة” في قضية جديدة وإحالتها إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، والتي قضت بحبسه 4 سنوات وحبس المدون محمد أكسجين 4 سنوات وحبس الناشط علاء عبد الفتاح 5 سنوات، جميعهم في نفس القضية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *