بعد حكم سجنها 10 سنوات.. القبض على حنين حسام تنفيذا لأمر ضبط وإحضار بعد تغيبها عن جلسة “الإتجار بالبشر”

كتب- حسين حسنين

ألقت قوات الأمن، صباح اليوم الثلاثاء، القبض على البلوجر “حنين حسام” الصادر في حقها حكما السجن 10 سنوات في اتهامها بالإتجار بالبشر في القضية المعروفة إعلاميا باسم “فتيات التيك توك”.

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها قبل يومين على حنين حسام بالسجن 10 سنوات وعلى مودة الأدهم بالسجن 6 سنوات في نفس القضية، ولكن حسام تغيبت عن الجلسة فأصدر القاضي أمرا بضبطها وإحضارها.

وظهرت حنين في مقطع فيديو ليلة أمس على حسابها بـ”انستجرام”، تساءلت خلاله عن الجريمة التي ارتكبتها وأكدت إنها لم تقم بالواقعة وأنها فتاة لم تبلغ الـ19 عاما، وناشدت رئيس الجمهورية التدخل لإنقاذها من السجن هذه المدة.

وأسند أمر الإحالة في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، المقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة إلى حنين حسام تهمة الاتجار في البشر، بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين “م. س” و”ح. و” واللتان لم يتجاوزا الـ18 عامًا وأخريات، بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي “تطبيق لايكي”.

وجاء أيضا في أمر الإحالة، إن التطبيق “يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن على مجموعة تسمى “لايكي الهرم” أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي”.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

وكانت المحكمة الاقتصادية في وقت سابق قد حكمت على حنين بالسجن عامين في القضية التي وجهت لها فيها النيابة اتهامات بتهديد قيم الأسرة المصرية، ولكن محكمة الاستئناف رفضت الحكم وأخلت سبيلها، قبل أن تتهم في اليوم التالي على ذمة القضية الجديدة ويتم إخلاء سبيلها لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *