بعد حذف تصريحاته لـ”المصري اليوم”.. مهاب مميش: قانون هيئة القناة الجديد “سرطان” يفتح الباب لوجود أجانب.. ومرفوض بشكل قاطع

درب

جدد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للموانئ والرئيس السابق لهيئة قناة السويس، رفضه القاطع لمشروع القانون الجديد الخاصة بصندوق الهيئة، مشددًا على أنه “مرفوض بشكل قاطع”.

وكان مميش قد أدلى بتصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، أكد فيها أن مشروع قانون قناة السويس يفتح الباب لوجود أجانب في إدارة القناة وتطبيقه مستحيل.. إلا أنه تم حذف الخبر من على موقع الصحيفة بعد ساعات من نشره.

وحسب موقع “بصراحة” الإخباري فقد قال الفريق مهاب مميش إن “مشروع القانون الجديد الخاص بصندوق هيئة قناة السويس هو مدخل للأجانب في القناة وبداية للسرطان، وهو مرفوض بشكل قاطع”.

وأضاف مميش أن مشروع القانون المطروح أمام مجلس النواب “حساس جدا”، لأنه سيفتح الباب أمام الأجانب لدخول القناة تحت شعار الاستثمار، متابعًا “مش علشان شوية فلوس نسيب القناة للأجنبي ويوجد طرق كثيرة نجيب منها فلوس ونعمل منها استثمارات”.

ونبه مميش إلى أن “قناة السويس لا يوجد بها أي موظف أجنبي، فهي تدار من المصريين وبسواعد مصرية وبفضل الله حققت نجاح كبير خلال السنوات الماضية وتحديدا بعد مشروع القناة الجديدة الذى نفذه الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبهر العالم به”.

واختتم بالقول “مصر يقودها رئيس وطني مخلص وطاهر اليد ويعمل طوال الوقت لمصلحة المصريين وبالتأكيد لن يقبل أبداً التفريط في نقطة واحدة من المجرى الملاحي لقناة السويس أو أي تهديد لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *