بعد تقارير عن إلغاء البطولة.. موقع الـ«كاف» يؤكد تكثيف استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية

كتب – إسلام الكلحي

في ما يبدو ردا على تقارير لصحف في أوروبا تزعم وجود اتجاه لإلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا، نشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الأربعاء، خبرا يفيد التحاق أمين عام الاتحاد بفريق الـ”كاف” في الكاميرون مع تكثيف الاستعدادات لاستضافة البطولة.

وكانت تقارير أوروبية قد أشارت يوم الثلاثاء إلى أن الاتحاد الإفريقي يدرس إلغاء النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا. كما أفادت تقارير صحفية إلى أن اتحاد الأندية الأوروبية وجهت خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وإلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يفيد برفض الاندية إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى الكاميرون.

ووفقا لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مع أقل من أربعة أسابيع على انطلاق كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، لاحظ أمين عام الـ”كاف” فيرون موسينجو أومبا التقدم المحرز، لكنه حث الجميع أيضًا على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022.

ويتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث. وعقد الأمين العام الثلاثاء عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة الكاميروني ماناودا مالاخي.

وقال أومبا: “هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليل نهار من قبل الدولة المضيفة، الكاميرون لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة”. 

وتابع: “نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض. نحن نرى هذا التقدم، ونعترف به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *