جماهير مصر تقرر الاحتجاج خلال مباراة تونس بسبب المعاناة في الحصول على التذاكر وتخصيص «الأغلى سعرا» لها

قال المعلق الرياضي محمد الكواليني، إن الجماهير المصرية المتواجدةً بقطر قررت أن “تقف عقب السلامين الوطنيين #مصر #تونس وتعطي ظهرها للملعب تعبيرا عن احتجاجها وغضبها من الفيفا بسبب المعاناة في الحصول على تذاكر المباراة”

وأضاف الكواليني عبر حسابه على موقع “تويتر” الأربعاء، إن الجماهير المصرية “سوف ترفع ايديها عاليا بالتذاكر التى حصلوا عليها بطلوع الروح وبأعلى سعر”.

وأكد الكواليني أن “الجماهير المصرية بقطر الأكثر التزاما والأكثر حضورا فى المدرجات القطرية وكمان لهم الدور الأكبر في انجاح العرس العربي”.

ويواجه منتخب مصر،  في الخامسة من مساء الأربعاء، نظيره التونسي  في الدور نصف النهائي للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب “قطر 2021”.

وكانت روابط الجماهير المصرية في قطر أصدرت بيانا الثلاثاء تستنكر فيه موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن توزيع تذاكر مباراة المنتخب الوطنى أمام تونس، حيث أعربت عن ستيائها الشديد واستنكارها من طريقة تعامل الفيفا “غير المفهومة” بشأن طرح تذاكر مباراة منتخب مصر وتونس، وبرغم أن الجماهير المصرية أول من طلبت تخصيص مجموعات تذاكر قبل بداية البطولة إلا أن قسم التذاكر بالفيفا تجاهل تلك الطلبات. 

وقال البيان “برغم أن الجماهير المصرية أثبتت بأنها الرقم الصعب لنجاح البطولة بالحضور الجارف والتشجيع المثالي إلا أن ذلك لم يؤخذ بعين الاعتبار بل وزادت الفيفا تعنتها في العديد من المواقف ومنها على سبيل المثال لا الحصر:  

١- عدم تلبية طلبات الجماهير المصرية من تذاكر المباريات بالعدد والمواقع المطلوبة.

٢- تخصيص التذاكر الأغلى سعرا للجماهير المصرية وفي المقابل تخصيص التذاكر الأرخص سعرا لجماهير المنتخبات المنافسة.

٣- توزيع تذاكر مجانية على جماهير المنتخبات المنافسة وصلت لأكثر من ١٠٠٠ تذكرة بحجة تعويضهم عن تعطل خدمات المترو في مباريات سابقة وهو نفس ما حدث مع جماهير منتخب مصر في مبارتين ولكن لم يتم توزيع تذاكر سواء مجانية أو بمقابل.

٤- تزويد الجماهير المصرية بمعلومات خاطئة عن بعض أسعار التذاكر بموجب رسائل بريد إلكتروني تسببت في عزوف الجماهير عن شرائها نظرا لارتفاع أسعارها المبالغ فيه وغير المبرر والكثير الكثير من تلك التصرفات والثابتة بمراسلات وبيانات إخبارية رسمية.

وختمت الروابط  المصرية بيانها قائلة: “من منطلق حرصنا على نجاح البطولة والظهور بالشكل اللائق وكوننا الجالية الأكبر صاحبة الحضور الأقوى في كافة المباريات، نطالب بتوفير تذاكر تلبي احتياجات الجمهور المصري بأسعار مناسبة، كما نطالب بالمساواة والعدل وتخصيص تذاكر مجانية كما حدث مع جماهير المنتخبات المنافسة”.

ويشار إلى أنه من المقرر أن تُنقل مباراة منتخب مصر أمام تونس عبر ثلاث قنوات غير مشفرة وهي “بي إن سبورتس 1″، وسيقوم بالتعليق المعلق الجزائري حفيظ الدراجي، وقناة  “أون تايم سبورتس 1” وسيقوم بالتعليق أيمن الكاشف وهشام معمر، وقناة “الكأس 1” وسيقوم بالتعليق أحمد الطيب.

يذكر أن الفائز من مواجهة مصر وتونس سيلاقي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة قطر والجزائر، التي من المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *