بعد تصريحات “حميدتي” حول تشكيل حكومة منفصلة.. البرهان من نيويورك: استهلاك إعلامي.. وأدعو لإعلان “قوات الدعم” منظمة إرهابية

وكالات

علّق رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، على رسالة قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” التي وجهها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، واصفا تلويح الأخير بإنشاء حكومة منفصلة بأنه “استهلاك إعلامي”.

وقال البرهان، في مقابلة مع شبكة “الحرة” لدى سؤاله عن رسالة حميدتي، إنه لا يستمع إلى أحاديث لا يعلم مصدرها، وبخاصة أن هذه القوات تحارب وقتلت المواطنين في الجنينة والخرطوم ونهبت ممتلكاتهم واغتصبت نساءهم واستولت على مقتنياتهم.. مضيفا “الشعب السوداني كله متضرر من الحرب ونهبت ممتلكاتهم، حيث نرى الخراب والدمار في كل مكان”.

ودعا البرهان خلال تواجده في نيويورك حيث ألقى كلمة في الأمم المتحدة، المجتمع الدولي، إلى تصنيف قوات الدعم السريع “منظمة إرهابية”.

وأكد أن مجلس السيادة السوداني، منذ أبريل عام 2019، قدم تعهداته والتزاماته بتسليم السلطة للمدنيين بحكومة مدنية خالصة تشرف على إجراء الانتخابات، دون تحديد أي مدة زمنية مشيرا إلى أنها ترتبط بانتهاء الحرب والأوضاع الأمنية في البلاد.

واستعرض الخطوات التي ستلي الحرب في السودان، بإجراء حوار سياسي يفضي إلى حكومة مدنية تشرف على المرحلة الانتقالية، ثم انتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *