ارتفاعها 4.5 متر.. أمواج عنيفة تغرق الشوارع وتحطم سور كورنيش الإسكندرية وتصيب فتاة بكسور.. وتحذيرات من أمطار غزيرة

كتب- فارس فكري

ارتفعت أمواج البحر بسواحل الإسكندرية اليوم الأربعاء وتسبب في تجاوز المياه المحملة بالرمال لطريق الكورنيش، بعدة مناطق منها المكس والجمرك والمنتزه أول والمنتزه ثان.

تسببت الأمواج العنيفة في انهيار أجزاء من السور خرساني لسور كورنيش الإسكندرية، ما أدى لإصابة فتاة تصادف مرورها بكسور.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ونشاط الرياح أدى لارتفاع أمواج البحر المتوسط لتتراوح بين 3 إلى 4.5 متر.

وأضاف نافع، أنه جرى الدفع بمعدات وسيارات مدمجة لشفط المياه وتطهير الشنايش بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لأعمال النظافة، لضمان انتظام حركة المرور.

وتلقى قسم شرطة الرمل أول بلاغ يفيد إصابة فتاة بطريق الكورنيش بمنطقة لوران، وانتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أنه أثناء تواجد فتاة تدعى “روان عوض عبد السلام، 20 عاما” رفقة والدتها وطفلة على كورنيش الإسكندرية بمنطقة ميامي، ضربت موجة عاتية سور الكورنيش، ما تسبب في سقوط جزء خرساني منه عليها.

تسبب الحادث في إصابة الفتاة بكسور بقدميها ونجاة والدتها والطفلة، وجرى نقلها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتها مستقرة.

من جانبها قررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع في الأمواج وسرعة الرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إنه سيتم غلق البوغازين إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

من جانبه شدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الأرصاد الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي.

كما شدد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع هطول أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة، بدءا من مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *