بعد تداول فيديو وفاة مريض كورونا بسبب الإهمال.. إقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي من منصبه

عبد الرحمن بدر

قرر محمد فوزي السودة، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إقالة الدكتور محمد صفي الدين، مدير مستشفى المطرية التعليمي من منصبه، على خلفية فيديو واقعة الإهمال الذي تداوله رواد مواقع التواصل بشأن التعامل مع مريض حتى وفاته.

وذكر بيان هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وأنها باشرت أعمالها اعتبارا من الخامسة عصر الأربعاء الموافق 10 يونيو وامتد عملها حتى وقت متأخر امتد إلى صباح اليوم الخميس، وبناءا على ما انتهت إليه اللجنة تقرر إعفاء مدير مستشفى المطرية التعليمي من منصبه مع استكمال التحقيقات اليوم.

 يذكر أن إحدى السيدات نشرت فيديو من داخل غرف حجز مرضى فيروس كورونا، وظهر أحد المرضى مسجيًّا على السرير وبجواره آثار لنزيف دم، قالت إنه توفي نتيجة الإهمال في متابعته.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 38284 حالة من ضمنهم 10289 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1342 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *