القرارات الكاملة للحكومة: تقليل ساعات الحظر ودراسة فتح دور العبادة أول يوليو واستمرار غلق الشواطئ ومد عمل المحلات ساعة

هيكل: الدولة وضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة تدريجيًا.. وعودة السياحة والطيران بالمحافظات الساحلية الأقل إصابة من أول يوليو

عبد الرحمن بدر

أعلنت الحكومة اليوم الخميس، عدة قرارات جديدة إجراءات مواجهة فيروس كورونا، حيث قررت استمرار حظر التجوال من الثامنة مساءً وحتى الرابعة فجرا بدلا من الخامسة صباحا اعتبارا من الأحد القادم، وأعلنت أنها تدرس فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بكورونا، وطبقا لتطورات الموقف الصحى.

كما قررت استمرار غلق المتنزهات والشواطئ حتى نهاية الشهر الحالي، والسماح للنوادى بتلقى الاشتراطات من 15 يونيو وحتى 30 يونيو.

أيضًا قررت الحكومة عودة حركة السياحة والطيران في المحافظات الساحلية الأقل إصابة إعتبارا من أول يوليو.

وأعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها طبقا للضوابط المتبعة، وكذلك مد عمل المحلات العامة لمدة ساعة لينتهى العمل بها في السادسة مساءا بدلا من الخامسة مساءا.

وقال هيكل، إن الدولة تتابع الوضع الصحى على مستوى الجمهورية أولا بأول، ووضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة فى البلاد تدريجيا فى ضوء تطورات الموقف الصحى، وتتميز هذه الخطط بالمرونة مع أى تطور فى الحالة الصحية، حسب قوله.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ترأٍ، اليوم الخميس، اجتماعًا للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لمناقشة عدد من الملفات المختلفة من بينها عودة الحياة تدريجيًا لطبيعتها.

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا وإجراءات التعايش خلال المرحلة المقبل، وسط توقعات بتعديل مواعيد الحظر.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنته وزارة الصحة، أمس الأربعاء، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11583 حالة، من ضمنهم الـ 10289 متعافيًا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان أمس، إنه تم تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 38284 حالة من ضمنهم 10289 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1342 حالات وفاة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *