بعد بيان النيابة عن قضية المتهم بالتحرش: بلاغ من “القومي للمرأة” للتحقيق في اتهامات اغتصاب التحرش بفتيات وابتزازهن

القومي للمرآة يعلن دعم الضحايا نفسيا وقانونيا ويناشدهن التقدم ببلاغات: شهادات على وقائع اغتصاب وتحرش عديدة متهم بها

محمود هاشم

تقدم المجلس القومي للمرأة، اليوم، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى واقعة اتهام شاب في وقائع اغتصاب وتحرش جنسي وخدش للحياء بعدد من الأطفال والفتيات والسيدات وابتزازهن، مع التوجيه بحماية ومساعدة المجني عليهن.

وكانت النيابة العامة قد أعلنت أنها بدأت اتخاذ إجراءاتها القانونية فيما ورد إليها من شكوى ضد شاب متهم بالتحرش والاغتصاب. وقالت النيابة إن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تابعت عن كَثَب، خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه، ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد بسام ذكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

وأضافت النيابة أنها لم تتلق أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى النيابة العامة، مساء أمس، والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها، خلال نوفمبر عام ٢٠١٦، لممارسة الرذيلة معها، وجارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.

وقال المجلس القومي للمرأة ، في بيان صحفي، إن عدد من الضحايا سردن شهادات على وقائع اغتصاب عديدة متهم بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء متهم بإرسالها إلى العديد منهن، ومن بينهن طفلات.

كما تلقى المجلس العديد من النداءات والمناشدات من الضحايا المجني عليهن بشأن ابتزازه الشخص ذاته لهن وتهديدهن، مستغلا ما يحتفظ به من صور ومقاطع توثق جرائمه النكراء في التشهير بهن إذا قمن بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة، وطالبت الضحايا حماية حرمة حياتهن الخاصة وعدم الإفصاح عن بياناتهن حتى يتسنى لهن التعاون مع الشرطة والنيابة العامة.

وناشد المجلس القومي للمرأة جميع الفتيات الضحايا التقدم ببلاغات رسمية ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

كما أعلن استعداد مكتب شكاوى المرأة لتقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب، حيث يمكن التواصل مع المكتب على الخط المختصر 15115 ، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي “01007525600”، أو عبر البريد الاليكتروني الخاص بالمكتب، وهو على النحو التالي : Complain.office.2001@gmail.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *