بعد بلاغ منعه من الزيارات.. نيابة ثان المنصورة تستمع لأقوال محامي محمد عادل وتحيل شكواه للمحامي العام لاتخاذ القرار

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة قسم ثان المنصورة، استمعت إلى أقوال محاميها وكيلا عن الناشط السياسي المعتقل محمد عادل، حول البلاغ الذي تقدم به بشأن منع الزيارة عنه وتأجيلها لموعد أخر.

وكان محامي المفوضية قد تقدم بشكوى، تحمل رقم ٣٦٨ لسنة ٢٠٢٠ عرائض قسم ثان المنصورة، عقب منع الزيارة عن موكله، يوم ١٤ أكتوبر الجاري، مطالبا بانتقال أحد أعضاء النيابة العامة لسجن المنصورة العمومي لفحص أوضاع محمد عادل وسماع أقواله في موضوع الشكوى والوقوف على أسباب منع الزيارة.

وأوضح أن النيابة، قررت عرض الأوراق على المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية لاتخاذ القرار.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد قررت، في 19 سبتمبر الماضي، تجديد حبس محمد عادل ٤٥ يوما على ذمة التحقيق في القضية رقم ٥٦٠٦ لسنة ٢٠١٨ إداري أجا.

ويواجه عادل في القضية، اتهامات بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكانت رفيدة حمدي، صديقة محمد عادل، قد قالت إن إدارة سجن المنصورة العمومي في “تصعيد غير مبرر” تجاه الناشط السياسي المعتقل محمد عادل، قررت منع والده من الزيارة الشهرية المحدد موعدها مسبقا.

وأضافت رفيدة حمدي: “طبعًا عارفين أن الزيارة شهرية وبحجز مُسبق، الزيارة الماضية لمحمد كانت يوم ١٢ سبتمبر، وكان من المقرر أن زيارة أكتوبر تكون اليوم ١٤ أكتوبر (وفق إعلام السجن للأسرة بالميعاد)”.

وتابعت: “بالفعل أسرة محمد عادل كانت موجودة صباح الأربعاء بسجن المنصورة العمومي لزيارته، لكن وحتى قبل التفتيش تم إبلاغ والد محمد برفض الزيارة وإلغائها وتأجيلها ليوم ٢٦ أكتوبر، بدون إبداء أسباب، ورفضوا تماما إدخال أي إعاشة سواء أكل أو معلبات أو سجائر أو غيره، المفروض ننتظر ١٢ يوم كمان عشان نطمن على محمد”.

وتساءلت رفيدة: “احنا نعرف منين إنه بخير؟ نعرف منين هو مريض ولا سليم؟ نعرف منين هو حصل له أية؟ وليه الزيارة تتأجل ١٢ يوم وأصلا هي شهرية مش أسبوعية، وليه من الأول ما لم يتم إبلاغ الأسرة إنها يوم ٢٦؟ أيه اللي حصل مع محمد عادل خلى الزيارة تتأجل فجأة؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *