بعد القبض عليه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية| الوطن: السويركي يتبرع بـ 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر.. وأسرته تسددهم نقدا

كتب – أحمد سلامة

نقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر وصفته بالمقرب من مالك محلات “التوحيد والنور” أن سيد السويركي تبرع بمبلغ ١٠ ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.

وذكرت الوطن “قال مصدر مقرب من سيد رجب السويركي، صاحب محلات ” التوحيد والنور” المقبوض عليه في اتهامات بتمويل أنشطة إرهابية تخص تنظيم الإخوان، إنه تبرع قبل أسبوع بـ10 ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر”.

وأوضح المصدر، حسب الوطن، أن أبناء السويركي توجهوا للتبرع بالأموال نقدًا بشكل فوري الأسبوع الماضي، في حقائب، لإيداعها في حساب الصندوق.

كانت الأجهزة المعنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال، سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور،  بتهمة التمويل والانضمام لجماعة إرهابية.. وقالت مصادر مطلعة، إنه من المقرر أن يمثل أمام جهات التحقيق، لمواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه.

وكان قد سبق أن تمت معاقبة السويركي في عام 2002  بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

One thought on “بعد القبض عليه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية| الوطن: السويركي يتبرع بـ 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر.. وأسرته تسددهم نقدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *