بعد استغاثة أسرته بالسيسي.. محافظة القاهرة: لا صحة لهدم مقبرة الشيخ محمد رفعت أو مطالبة أسرته بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة 

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت محافظة القاهرة إنها تنفي ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت، أو إرسال المحافظة خطاب يطالب أسرة الفقيد الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة. 

وقالت المحافظة في بيان لها، الثلاثاء، إن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، وإنها تهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة والرجوع للمصادر الرسمية، للتأكد من صحة البيانات.  

كانت هناء محمد، حفيدة القارئ الراحل محمد رفعت، علقت على تلقيهم خطاب لإزالة مقبرة والدها الداخلة في قرار الإزالة ضمن محور صلاح سالم، مؤكدة أنهم تلقوا خطابا من محافظة القاهرة بشأن إزالة مقبرة الشيخ، وتفاجأت من هذا الخطاب ودخلت في حالة من الانهيار.  

وقالت هناء محمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن المحافظة في الخطاب يطالبونهم بنقل الرفات على حساب العائلة الشخصي، مشددة على أنه وبعد وصول الخطاب تحركت بشكل سريع لكي تنقذ الموقف، مؤكدة أن مقبرة الشيخ رفعت يزورها الكثير من أماكن حول العالم.  

وناشدت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باكية: “أبويا ووالدتي مدفونين بالمكان ده.. يا رب يستجيب ويوقفوا قرار الإزالة”، مشددة على أن الشيخ واحدًا من الرموز المصرية ولا يمكن أن يتعامل معه بهذا الشكل.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *