بعد إعلان استقالته من رئاسة الحزب.. الهيئة العليا للكرامة: تشكيل لجنة للحوار مع أحمد الطنطاوي بشأن خطابه

ما بين الحزب ورئيسه لا مجال فيه لوقيعه ولا إمكانية معه لإفساد علاقة كانت وستظل نموذج في الاحترام والتقدير  

الهيئة العليا ليس من اختصاصها البت في استقالة رئيس الحزب وهذا حق أصيل للمؤتمر العام.. ونؤكد على دعوة المؤتمر العام للانعقاد في ديسمبر  

كتبت: ليلى فريد  

قالت الهيئة العليا لحزب الكرامة إنها تؤكد على بيان المكتب السياسي بأن أحمد الطنطاوي فضلا عن قيمته الوطنية فهو قيمة يعتز بها الحزب، وإنه عمود مؤسس فيه، وأن ما بين الحزب ورئيسه لا مجال فيه لوقيعه ولا إمكانية معه لإفساد علاقة كانت وستظل نموذج في الاحترام والتقدير والحرص المتبادل على مكانة الحزب ووحدته وفاعليته. 

وأضافت في بيان، اليوم الأحد: قررت الهيئة العليا تشكيل لجنة للحوار مع أحمد الطنطاوي بشأن خطابه الذي وجهه للهيئة العليا، واستنادا إلى اللائحة وجب الإشارة إلى أن الهيئة العليا ليس من اختصاصها البت في استقالة رئيس الحزب وأن هذا حق أصيل للمؤتمر العام. 

واختتمت: عليه فإن الهيئة العليا تؤكد على قرارها السابق بدعوة المؤتمر العام للانعقاد في شهر ديسمبر ٢٠٢٢. 

كان المكتب السياسي لحزب الكرامة، أعلن استقالة السياسي أحمد الطنطاوي من رئاسة الحزب، والتي تقدم بها مؤخرًا.  

وقال المكتب السياسي بالكرامة في حيثيات رفضه، إن أحمد الطنطاوي “قيمة يعتز بها الحزب، وعمود مؤسس فيه، وأن ما بين الحزب ورئيسه لا مجال فيه لوقيعه ولا إمكانية معه لإفساد علاقة كانت وستظل نموذج في الاحترام والتقدير والحرص المتبادل على مكانة الحزب ووحدته وفاعليته”.  

ودعا المكتب السياسي لحزب الكرامة في الوقت نفسه لاجتماع طارئ للهيئة العليا للحزب. وكان النائب السابق والسياسي أحمد الطنطاوي، قد تقدم قبل أيام باستقالته إلى المكتب السياسي لحزب الكرامة من رئاسة الحزب.  

كما دعا الطنطاوي في استقالته لاجتماع طارئ لاختيار رئيس جديد للحزب، مع تكليف نائب رئيس الحزب كافة مهام الرئيس لحين انتخاب آخر، وهو ما رفضه المكتب السياسي في بيانه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *