بعد أيام من حادث قطار طوخ.. كامل الوزير يعلن استقالة أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد: بسبب حالته الصحية

كتب- حسين حسنين

قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، تقدم باستقالته من منصبه، معللا ذلك بـ”حالته الصحية”.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية له، صباح اليوم الثلاثاء، أن العمل داخل الهيئة “يسير بشكل طبيعي جدا وفي سهولة ويسر ودون أي معوقات أو مشكلات فنية”.

وكان كامل الوزير قد رد على مطالب تقديم استقالته من منصبه بعد حادث تصادم قطاري سوهاج قبل أسابيع قائلا “أنا كطبعي كامل الوزير كشخص، مهندس مقاتل من يوم ما تخرجت من الكلية الفنية العسكرية سنة 1980، وأنا أقاتل في الجبال، وبالمؤسسة العريقة بالقوات المسلحة، وأنا جندي مقاتل لم اتعود أهرب، حتى قبل ما أبقى ضابط خريج الكلية الفنية العسكرية”.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتمّ خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكّد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات «بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي».

وخلال التحقيقات، أكّد المصابين في أقوالهم لفريق النيابة، أنَّهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

كما تمكّنت أجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعي، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذي شهد حادث قطار بنها، أمس؛ إذ مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث أمس، عقب عملية الإصلاح، واستبدال القضبان بأخرى، والاستمرار في الإجراءات كافة، الخاصة بالأمن والسلامة، مع فرض كردونا أمنيًا بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *