بعد أسبوع واحد.. نظر تجديد أخر لـ عمرو إمام وعبد الناصر إسماعيل أمام الجنايات.. ومحام: الجلسة السابقة لم تنظر في موعدها

المحامي محمد عيسى: إسماعيل حضر جلسة اليوم من القفص الزجاجي بينما لم يحضر إمام للمرة الثالثة على التوالي مع رفض طلبنا بمقابلته

كتب- حسين حسنين

قال المحامي محمد عيسى، إن محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، شهدت نظر تجديد حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام والناشط الحزبي عبد الناصر إسماعيل، في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وأضاف عيسى، اليوم الاثنين، أن نظر تجديد حبسهما يأتي على الرغم من عرضهما في نفس القضية الأسبوع الماضي. وقررت المحكمة في جلسة الأحد الماضي، تجديد حبسهما 45 يوما احتياطيا.

فيها قال محامي حقوقي أخر، إن جلسة التجديد الأسبوع الماضي كانت مؤجلة منذ أسابيع بعد تعذر نقلهما أكثر من مرة، خاصة وأن أخر تجديد حبس لهما كان في نهاية شهر مارس، بينما جلسة اليوم في موعدها المحدد.

وأضاف عيسى: “تواجد في القفص الزجاجي الأستاذ عبد الناصر إسماعيل ولم يتواجد عمرو إمام ولم يتم إحضاره للمرة الثالثة على التوالي، وطلبنا من رئيس الدائرة إحضاره داخل القفص الزجاجي وتمكيننا من مقابلته ولم تستجيب المحكمة”.

فيما أشار عيسى إلى عدم صدور قرارات حتى الآن بشأنهما، مؤكدا أنه سيتم معرفة القرار غدا من نيابة أمن الدولة العليا.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عمرو إمام، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في أكتوبر 2019 وجرى التحقيق معه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة التي أدرجته على القضية 488 لسنة 2019.

وفي أغسطس 2020، فوجئ إمام بالتحقيق معه في قضية جديدة من داخل السجن تحمل رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمتها، على أن يبدأ فيها الحبس فور إخلاء سبيله في قضيته الأولى.

بينما ألقت قوات الأمن القبض على عبد الناصر إسماعيل، نائب رئيس حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي”، في سبتمبر 2019 وجرى اخفائه لأسابيع قبل الظهور في نيابة أمن الدولة والتحقيق معه في نفس القضية رقم 488.

ويواجه إمام وإسماعيل اتهامات متشابهة ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *