بعد أسابيع من الصمت ضد الإبادة الجماعية.. الولايات المتحدة: نعارض قصف مشافي غزة.. ونطالب بوقف عنف المستوطنين في الضفة  

وكالات  

عبرت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” إزاء غارة الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت المستشفى العسكري الأردني في غزّة وأدّت إلى إصابة 7 أشخاص، مؤكّدة أنّها تُعارض “الضربات الجوّية ضدّ المشافي”. 

وقالت وزارة الخارجيّة الأمريكية، الخميس 16 نوفمبر 2023، إنّ الوزير أنتوني بلينكن تحدّث هاتفيا مع نظيره الأردني “للتعبير عن قلقه العميق إزاء أفراد الطاقم الطبّي الأردني الذين أصيبوا بجروح خارج المستشفى الميداني الأردني بينما كانوا يقدّمون رعاية طبّية أساسيّة في غزّة”. 

كذلك طالب وزير الخارجيّة الأمريكي سلطات الاحتلال الإسرائيلي باتّخاذ إجراءات “عاجلة” لوقف عنف المستوطنين ضدّ الفلسطينيّين في الضفّة الغربيّة المحتلّة. 

وقال المتحدّث باسم الخارجيّة ماثيو ميلر في بيان إنّ بلينكن شدّد في مكالمة هاتفيّة مع بيني غانتس، زعيم المعارضة الإسرائيليّة الذي انضمّ إلى حكومة طوارئ الحرب التي شكّلها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على “الحاجة الملحّة لاتّخاذ خطوات إيجابيّة لخفض التوتّر في الضفّة الغربيّة، بما في ذلك من خلال مواجهة تزايد مستوى عنف المستوطنين المتطرّفين”. 

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت على لسان رئيسها جو بايدن، في أكثر من مناسبة دعمها الكامل الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، مروجة لدعاية إسرائيلية – ثبت تلفيقها لاحقا – بأن المقاومة الفلسطينية قطعت رؤوس أطفال إسرائيليين بعد السابع من أكتوبر، كما التزمت السلطات الأمريكية الصمت تجاه المطالبات لها بإدانة مجزرة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد قطاع غزة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *