رغم دعوات مقاطعتها لدعمها الاحتلال.. تركي الشيخ: ماكدونالدز شريك رسمي بموسم الرياض.. اشتروا وجبة والتانية هدية 

درب  

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي ال الشيخ، أن شركة “ماكدونالدز” شريك رسمي في موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة في العاصمة السعودية الرياض. 

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “إكس” تويتر سابقا، نشر تركي الشيخ إعلانا ترويجيا لمنتجات “ماكدونالدز”، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، قائلا: “يا أهل الرياض ،  عرض #BigTime من ماكدونالدز.. اطلبوا وجبة #BigMac والثاني هدية من الموسم”، مضيفا: “العرض ساري من 23 نوفمبر 12 ظهرا إلى 25 نوفمبر 2 صباحا”. 

يذكر أنه قبل أيام من انطلاق فعاليات الرياض، دعا الكثيرون السعودية إلى تأجيل أو إلغاء “موسم الرياض”، تضامنا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، إلا أن السلطات السعودية وهيئة الترفيه لم يستجيبا لهذه النداءات، الأمر الذي وصفه ناشطون بأنه “رقص على أشلاء الأطفال في فلسطين”. 

ورد آل الشيخ على الدعوات، واصفا إياها بـ”المسخرة”، حسب تعبيره. قائلًا، “لم أرى كرة القدم توقفت مثلا وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وضيفة سياحية أيضًا.” معتبرا أن الوضع أصبح “مكشوفا تماما.” 

وقال آل الشيخ إن دولا احتلت في العام 1967 ولم يتوقف أي شيء وقتها واستمرت الحياة، وحاربت السعودية سبعة سنين ولم يتوقف أي شيء ودم السعودي هو الأغلى حسب تعبيره، رافضا مزايدة من أسماهم بالتافهين، وأنهى منشور في التأكيد على انشغاله في تطوير بلده ونهضتها حسب تعبيره.  

كانت حملة مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي شهدت استجابة غير شعبية مسبوقة لدعوتها مقاطعة “ماكدونالدز” والعلامات التجارية الداعمة للاحتلال في مجازره ضد الشعب الفلسطيني وآخرها الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، حيث تراجعت أسهمها في البورصات العالمية، في الوقت الذي باتت فروعها شبه خاوية. 

وقالت الشركة عبر منصة إكس “تويتر سابقا”، إنها ستتبرع بنحو 4000 وجبة يوميا لجيش الاحتلال، في الوقت الذي تداول مغردون صورا وفيديوهات لجنود من جيش الاحتلال شوهدوا يحملون وجبات مجانية من “ماكدونالدز”، موجهين الشكر سلسلة المطاعم الأمريكية على دعمها لهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *