بسبب تغطيات وفاة الإبراشي.. الأطباء: إحالة بلاغ الأطباء ضد جريدة الوطن لنيابة أكتوبر.. ووفد من النقابة سيُدلي بالأقوال وسيقدم المستندات

النقابة: التصرفات الفردية لا تنعكس على تقدير نقابة الأطباء للصحافة والإعلام 

كتبت: ليلى فريد  

قالت نقابة الأطباء، إن نيابة الاستئناف الكلية أحالت البلاغ الذي تقدمت به نقابة الأطباء يناير الماضي إلى النائب العام يناير الماضي ضد جريدة الوطن، إلى نيابة أول مدينة أكتوبر لإعمال شأنها في مباشرة التحقيقات. 

ولفتت النقابة في بيان، الاثنين، أنها كانت تقدمت في ١٩ يناير الماضي ببلاغ رقم ٣١٥٨ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام ضد جريدة الوطن. 

يشار إلى الأزمة وقعت على خلفية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي مطلع العام الجاري، واتهام الأطباء بالتسبب في وفاته.  

وذكرت أنها تضررت في البلاغ من قيام جريدة الوطن بنشر أخبار كاذبة تسيء إلى جموع الأطباء وإلى مهنة الطب في مصر وتثير الفتنة وتحرض على الكراهية، وقالت نقابة الأطباء في بلاغها إن الجريدة استبقت تحقيقات القضاء ونصبت من نفسها قضاة أصدروا أحكام الإدانة على جموع أطباء مصر. 

وتابعت النقاة أن المستشار حمادة الصاوي، النائب العامن أحال بلاغ نقابة الأطباء لنيابة الاستئناف الكلية التي أصدرت قرارها السابق بإحالته إلى النيابة العامة المختصة نيابة أول أكتوبر لمياشرة التحقيقات. 

وأضافت أنه حضر اليوم جوزيف سمير محامي نقابة الأطباء أمام المستشار مدير نيابة أكتوبر وطلب استماع النيابة إلى أقوال نقابة الأطباء في البلاغ المشار إليه، وتأشر من مدير نيابة أكتوبر بالإستماع إلى أقوال النقابة، وعليه سيتوجه محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء ود. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام إلى نيابة أكتوبر للإدلاء بأقوال النقابة تفصيلياً وتقديم المستندات الداعمة لما ورد في بلاغ النقابة. 

وقالت نقابة الأطباء إنها تقدر الدور الإعلام المهني والوطني واحترامها للإعلاميين والصحفيين، وتحرص على التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة, 

وأضافت أن التصرفات الفردية من إحدى وسائل الإعلام سواء كانت كيانات أو أفراد لا تنعكس على تقدير نقابة الأطباء لمهنتي الصحافة والإعلام وجموع العاملين بها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *