نائبة في طلب إحاطة بشأن السماح بتركيب شبكات محمول على أسطح العمارات: أصبحت مصدرا للتربح وتتسبب في أخطار جسيمة

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة موجّه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير التنمية المحلية، بشأن السماح للأحياء والوحدات المحلية بتركيب شبكات محمول على أسطح العمارات السكنية مما يتسبب فى أخطار جسيمة. 

وقالت إنها أصبحت مصدرا للتربح الشخصي غير الآمن لأصحاب العقارات بطرق غير سليمة وتصرف غير مسؤول من شبكات المحمول، وبعلم الأحياء والمدن بذلك. 

وذكرت أن هناك سوء بالخدمات المقدمة من شركات المحمول، وبالأخص شركة تخدع المواطن وتجبره على الاشتراك “بكول تون” دون استئذانه وموافقته، وتتعمد خصم مبالغ مالية باهظة من جميع المستويات من محدودى الدخل ومتوسطى الدخل، مضيفة: “هذا لم يحدث منذ إنشاء الشبكات فى مصر بهذا السوء، لعدم احترام المواطنين، ولا يوجد عندهم أى مصداقية مع العملاء، وارتفاع رسوم المكالمات، إضافة إلى إرغام المواطنين على الاشتراك فى كول تون لمهرجانات وأغانٍ غير لائقة، وأيضاً الاشتراك في مسابقات رغما عنهم ودون علمهم”. 

وطالبت النائبة أمل زكريا بإحالة الطلب للمناقشة فى الجلسة العامة، وإلى لجنة الإدارة المحلية ولجنة الدفاع والأمن القومى، وفتح هذه الملفات والمشكلات لأنها تضر بالأمن القومي المصرى. 

يذكر أن النائبة أمل زكريا قطب سبق وطالبت بإعادة النظر في بعض القيادات المحلية، الذين تم اختيارهم بالحركة الأخيرة، على أن يتم فتح الباب لاختيار قيادات أخرى ذات كفاءة ومشهود لها بالنزاهة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *