بالفيديو.. بلاغ من الطفل السوداني الذي تعرض للاعتداء والتنمر والعنصرية.. ومحاميه: مباحث إمبابة ضبطت أحد المعتدين على نائل

أحمد عوض: المتهمين اعتدوا على نائل وسرقوا تليفونه وأمواله وشنطته ونشروا فيديو الاعتداء.. و”درب” تنشر نص البلاغ

كتب- محمد العريان

قال أحمد معوض محامي الطفل السوادني نائل الذي تعرض للاعتداء والتنمر بعبارات عنصرية، إن مباحث قسم إمبابة ألقت القبض على المتهم الرئيسي في واقعة الاعتداء ويدعي عبد الرحمن زمارة وهو أيضا ناشر الفيديو.

كانت أسرة الطفل السوداني نائل محمد تقدمت اليوم الأحد ببلاغ للنائب العام برقم ٢٦٦٦٤ عرائض المكتب الفني للنائب العام، للمطالبة بالتحقيق واتخاذ اللازم من إجراءات في واقعة الإعتداء البدني والجسدي على نجلهم ونشر فيديو للواقعة من قبل المعتدين مع عبارات عنصرية وتهديده بعد سرقة شنطته وتليفونه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته.

وأضاف عوض لـ”درب” أن نائل البالغ من العمر 15 عاما اعتدى عليه 3 أشخاص في الطريق في منطقة مطار إمبابة وسرقوا منه شنطته ومحموله و100 جنيه كانت بحوزته وتنمروا عليه وسبوه بألفاظ عنصرية في 16 يونيو الماضي.

وتابع عوض الخميس الماضي فوجئت أسرة نائل إن المتهمين الذين اعتدوا عليه نشروا فيديو الاعتداء عليه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فلجأوا إلى مفوضية اللاجئين ومعهم الفيديو وتقدمنا اليوم ببلاغ للنائب العام.

وأكد عوض أن نائل الآن في قسم إمبابة للتعرف على المتهم وإكمال التحقيقات بحضور محامي من مفوضية اللاجئين وسيتم عرض المتهم غدا على النيابة.

وحسب تصريحات صحفية للمصري اليوم ظل نايل أسبوعين في المنزل بسبب تهديدات المتهمين له إذا تحدث سيتعدون عليه مرة أخرى. وقال نايل “أنا كنت راجع من الدرس، ورايح اشتري طلبات لأمي من السوبر ماركت، ضربوني واتريقوا عليا” وتابع ” أنا تعبت أنا عايز أموت”.

وخلال مقطع الفيديو المنشور، ظهر “نايل” وهو يسير وحيدًا، فيما يعتدي عليه شاب آخر، يقذفه بالحجارة، ثم يلحقها بعبارات سخرية متواصلة: امشي يا واد يا أسود.

Geplaatst door Nour Khalil op Donderdag 25 juni 2020

وطالب أحمد معوض المحامي في البلاغ الذي قدمه اليوم للنائب العام بتوجيه النيابة المختصة للتحقيق في الواقعة وأرفق مع البلاغ أسطوانة عليها فيديو الواقعة وصور من حساب المتهم الرئيسي الذي نشر الفيديو قبل أن يحذفه.  

وحول حالة نائل قال نور خليل الباحث في شئون اللاجئين  “نائل من يوم حادثة الاعتداء عليه من أسبوعين وهو خايف يخرج من البيت وخايف المعتدين ينفذوا تهديداتهم ويلاحقوه هو وأخواته، مضيفا أنه قال في مقابلة المصري اليوم أمس “كل اللي عايزه امشي من هنا طلعولي شهادة وفاة واعتبروني مت”، ساعدوا نائل انه ياخد حقه ويعيش في أمان هو وأسرته وغيرهم كتير من اللاجئين والمهاجرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *