النائب إيهاب رمزي يتقدم بطلب إحاطة للحكومة للمطالبة بسرعة تطعيم مراقبي الثانوية والجامعات.. واختيار مقار جيدة التهوية

كتب: عبد الرحمن بدر

تقدم الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب وموجها إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، طالب فيه الحكومة برفع درجة الاستعداد القصوى في القطاع الطبي أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تجري الشهر المقبل لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا .

وقال رمزى في طلب الإحاطة: يجب الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطعيم مراقبى الثانوية العامة والجامعات، لأن تلقى هؤلاء المراقبين للقاح يمثل أولوية قصوى الآن، حيث سيحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وتابع أنه يطالب بعقد اجتماع عاجل للجنتى الصحة والتعليم بمجلس النواب لمناقشة هذا الملف ودعوة وزراء الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى والبحث العلمى لحضور هذا الاجتماع، لمعرفة جميع الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة بما فيها تواجد سيارات إسعاف بالقرب من المدارس والجامعات المعدة للامتحانات، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات المجاورة لها، وضرورة تواجد فرق طبية باستمرار داخل تلك المدارس والجامعات، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب والمراقبين بالمدارس والجامعات أولا بأول مع حسن اختيار مقار الامتحانات بحيث تكون جيدة التهوية مع مراجعة البنية التكنولوجية بها.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 النهائي، وسط تأكيدات من الوزارة بأن كل اللجان الامتحانية سيكون بداخلها كاميرات، لأول مرة لتسجيل كل ما يحدث داخل اللجنة، في محاولة لمنع الغش.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 النهائي، سيكون بداية الامتحان يوم 10يوليو للشعبة العلمية، و11 يوليو للشعبة الأدبية، وتنتهي الشعبة العلمية من امتحاناتها يوم 2 أغسطس، فيما تنتهي الشعبة الأدبية من الامتحانات في 29 يوليو، ويتخلل الجدول إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 19 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر.

وأعلنت الوزارة، جدول الامتحان الخاص بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، المقرر بدايتها من يوم 11 يوليو وحتى 5 أغسطس، وستكون امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالطلاب المكفوفين، من 11 يوليو وحتى 3 أغسطس 2021.

وبحسب ما كشفه وزير التربية والتعليم، تم تخفيف مناهج المرحلة الثانوية من ضمن نظام التعليم الجديد، على أن تكون امتحانات هذا العام ستكون دور أول ودور ثان فقط، مع تعهدات من الوزارة بأن الأسئلة في الامتحان لن تكون تعجيزية، وستقيس الفهم والتطبيق والعمق ومدى تحصيل الطالب للمواد هذا العام بطريقة الفهم وليس الحفظ، وأن الأسئلة لن تأتي حرفيا كما وردت في الكتاب المدرسي.

وأكدت الوزارة مراجعة جودة الأسئلة والإجابات عن طريق لجان من الخبراء قبل اعتمادها للامتحان النهائي، ومراجعة جودة ترجمة الأسئلة للامتحانات، بمدارس اللغات المختلفة لضمان عدم حدوث أي التباس.

وأعلنت الوزارة أن أي طالب مصاب بكورونا، خلال فترة الامتحانات في دور يوليو، سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني، بنفس الدرجة الفعلية للامتحان الأصلي، بسبب عذره المرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *