بالأوراق|60 من عمال الصناديق بإدارة الصف التعليمية يستغيثون: لم نصرف رواتبنا منذ 5 أشهر “بنسف تراب”

عامل: نناشد  كل المسؤولين يشوفوا لنا حل أجورنا ضعيفة وبتتصرف كل 5 أو 6 شهور

شكاوى من العمال رواتبنا تتأخر بالشهور بسبب تعييننا على الصناديق الخاصة منذ قبل الثورة ونطالب بنقلنا إلى موازنة الوزارة

كتب – أحمد سلامة

استغاث 60 عاملا يعملون بوزارة التربية والتعليم معينين على الصناديق الخاصة بمدارس إدارة الصف التعليمية بوزيري المالية والتربية والتعليم، ومحافظ الجيزة، بسبب عدم تقاضي رواتبهم منذ 5 أشهر رغم المعاناة التي يعيشونها بسبب الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا.

وقال فؤاد اسماعيل، عامل بمدرسة السيدة عائشة بالصف، إنهم كعمال تم التعاقد معهم على بند “أنفلوانزا الخنازير”  على صندوق محافظة حلوان قبل ثورة يناير ثم بعد عودة الصف إلى محافظة الجيزة تم نقلهم لمديرية تعليم الجيزة، وتم صرف مستحقاتهم على بند 3/ 10 إشراف وتدريس إلى أن صدر قرار تعيينهم على بند 1 /1 مرتبات أساسية فصل مستقل للصناديق الخاصة بالباب الأول والأجور والتعويضات للعاملين بموازنة مديرية تعليم الجيزة للسنة المالية 2013 /2014 .

وأضاف فؤاد إسماعيل لـ”درب”: نناشد كل المسؤولين يشوفوا لنا حل، أجورنا ضعيفة وبتتصرف كل 5 أو 6 شهور، والحال بقى أصعب، أنا عملت عملية قلب من حوالي شهر ولولا إحدى الجمعيات الخيرية تبرعت لي كان زماني ميت.

وتابع، “ابني الصغير بيعاني من نقص الأكسجين، وبيحتاج علاج، والله ما عارف أجيب له العلاج بسبب تأخير المرتبات.. وعندي بنت على وش جواز مش عارف أعمل لها حاجة”.

واستكمل: كنا خلال التعاقد نحصل على مكافأة الامتحانات ومنذ 2013 تم إيقافها بعد التعيين، رغم حصولنا على حكم نهائي من القضاء الإداري.. “اللي بيحصل لنا دا حرام، إحنا بنسف تراب”.

زقال حمدي معوض، أحد العاملين، “إحنا تعبانين، إحنا أصحاب أسر ولدينا أطفال، زوجتي أجرت عملية قلب مفتوح، وأقسم ما قادر اشتري لها علاج”.

وأضاف “أنا باخد 900 جنيه، يكفوا مين، عليّ قضايا بسبب الأقساط، وأنا معرض للحبس.. كل اللي بنطلبه إننا نقبض شهر بشهر.. الوزارة مش هتخسر أي حاجة لما يُضاف 60 عامل على ميزانيتها بدل ما إحنا موجودين على الصناديق الخاصة”.

وتابع “كنا بناخد 1800 جنيه مكافأة امتحانات وقت ما كنا متعاقدين، تم إيقافها منذ 7 سنين بعد التعيين، وأنا معايا 6 أولاد أصرف عليهم ازاي.. أنا عندي 55 سنة وراجل مريض يعني مقدرش أشتغل أي حاجة تانية”.

واستكمل “السيد الرئيس عقد اجتماع اليوم وتحدث عن صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، فكل اللي بنطلبه إن إحنا بصفتنا عاملين في الدولة يتم صرف رواتبنا اللي بتتأخر بالـ 5 أشهر”.

وقال سيد إبراهيم سيد، عامل بإدارة الصف، “رواتبنا تتأخر بالشهور بسبب تعييننا على الصناديق الخاصة وراتبنا هو 1020 جنيه شهريا فقط وهو أقل من الحد الأدنى للأجور الذي أقره رئيس الجمهورية، ورغم ذلك لا نتقاضاه إلا كل 5 إلى 7 شهور ولا نستطيع أن ننفق على بيوتنا”.

وطالب محمد عيد سالم، عامل بإدارة الصف، أن يتم نقل هؤلاء العمال على بند الموازنة المعين عليها موظفي الدولة وهو بند الدرجات الدائمة بموازنة التربية والتعليم، مضيفًا “نطالب بذلك حتى نستطيع أن نعيش مثل بقية موظفي الدولة لأننا نعاني أشد المعاناة وليس لنا أي دخل آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *