بالأسماء.. محام: “أمن الدولة” تخلي سبيل 10 محبوسين احتياطيا في 4 قضايا بعد فترات حبس وصلت لعامين ونصف

كتب- درب 

قال المحامي الحقوقي محمد أحمد، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، اليوم الخميس، إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا سياسية متنوعة، بعد فترات حبس وصلت في بعض الأحيان إلى عامين ونصف. 

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه سياسيون وأعضاء بلجنة العفو، إن هناك قائمة عفو ستصدر اليوم تشمل عدد من المحكومين في قضايا ذات طابع سياسي إلى جانب محبوسين احتياطيا. 

وجاءت قائمة المخلى سبيلهم بقرار من النيابة، على النحو التالي: 

القضية رقم 1358 لسنة 2019 

علي سعد الدين عبد العاطي 

القضية رقم 1413 لسنة 2019 

أحمد السيد محمد عبد العال 

أحمد عبد الناصر محمد مصطفى 

شـوقـي محمـود خـلف 

يوسف محمد زكي الدسوقي 

القضية رقم 880 لسنة 2020 

أشرف محمود عبد العال 

عـادل عزت أحمد محمد 

محمد جميل السيد عبد الصادق 

القضية رقم 2000 لسنة 2021 

أحمد محمود أحمد سمير 

خالد محمود حامد سيد 

وكانت مصادر متنوعة قد كشفت عن خروج مجموعة جديدة من المحكوم عليهم بقرارات عفو رئاسي، فضلا عن إخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطيا، اليوم الخميس، ضمن قوائم الإفراجات الحالية. 

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي محمد عبد العزيز، عبر حسابه على “فيسبوك”: “بشرى جديدة اليوم يخرج مجموعة جديدة بقرارات عفو رئاسي من المحكوم عليهم ومجموعة يتم إخلاء سبيلهم من الحبس الاحتياطي، وتستمر البشاير إن شاء الله”. 

وقال الكاتب الصحفي والرئيس السابق لحزب الدستور خالد داود: “أخبار سارة اليوم إن شاء الله، عفو رئاسي وإخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطي”. 

وأضاف: “بهذا تكون قد خرجت 3 دفعات هذا الأسبوع ونتوقع المزيد، ألف حمد وشكر لك يا رب، حرية كل مسجون إنجاز كبير وعودته لأهله وأسرته فرحة لا تقدرها فرحة”، معلقا: “استمرار إخلاءات السبيل بهذه المعدلات سيعطي أكبر مصداقية للحوار السياسي المقبل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *