السجن 3 سنوات لضابط و8 أمناء بتهمة تعذيب مجدي مكين حتى الموت بقسم الأميرية.. والضابط ينهار ويبكي بعد سماع الحكم

كتب- فارس فكري

قضت محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، السجن 3 سنوات لـ9 متهمين وبراءة أخر فى اتهامهم بقتل مجدى مكين داخل قسم الأميرية.

كان  المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة أمر بإحالة  النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية، و9 أمناء الشرطة، إلى محكمة الجنايات بتهمة ضرب أفضى إلى موت في القضية المعروفة إعلاميا بتعذيب مجدي مكين.

وحاول الضابط كريم مجدي الهرب بعد سماعه الحكم عليه وانهياره ودخوله في نوبة بكاء إلا أن  قوات أمن المحكمة ألقت القبض عليه.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم تعذيب المجني عليه حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم وهي وزارة الداخلية، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمجدي مكين وزملائه.

وتعود قضية مكين إلى نوفمبر 2016، عندما نشبت مشاجرة بينه ودورية شرطة في أحد الشوارع، ثم اصطحبه رجال الدورية بعد ذلك إلى قسم الشرطة، وعذبوه حتى الموت، كما استعملوا القسوة مع رجلين آخرين احتجزا مع مكين.

وقال تقرير الطب الشرعي إن مكين تعرض للتعذيب والضرب، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، مما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

وبعد الاطلاع على تقارير الطب الشرعي وكاميرات المراقبة، أسندت النيابة إلى رجال الشرطة تهم الضرب المفضي إلى الموت، والإضرار العمدي بجهة العمل، والتزوير في محررات رسمية، واستعمال القسوة مع رجلين احتجزا مع القتيل مجدي مكين.

One thought on “السجن 3 سنوات لضابط و8 أمناء بتهمة تعذيب مجدي مكين حتى الموت بقسم الأميرية.. والضابط ينهار ويبكي بعد سماع الحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *