النائب أيمن أبو العلا يُجدد دعمه لمطالب نقابة الأطباء بمعاملة شهداء الأطقم الطبية كشهداء الجيش والشرطة وصرف معاش استثنائي لهم

كتب – عبد الرحمن بدر

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة صرف معاش استثنائي لأسر شهداء الأطقم الطبية من ضحايا فيروس كورونا، لتوفير حياة كريمة لهم، ولتقديم الشكر والعرفان على ما قدمه ذويهم من الأطقم الطبية من التضحية بحياتهم في مواجهة وباء كورونا.

وجدد أبو العلا بحسب تصريحات نشرتها نقابة الأطباء، اليوم السبت، دعمه لمطالب نقابة الأطباء في معاملة شهداء الأطقم الطبية كشهداء الجيش والشرطة وصرف معاش إستثنائي لهم.

وأوضح النائب أن مثل هذه القرارات تساهم في رفع روح المعنوية للأطقم الطبية، خاصة في ظل ارتفاع قائمة شهداء الكوادر الطبية ومعظم هؤلاء الشهداء من الشباب الذين تركوا خلفهم أبناء وأسر تتقاضى معاش ضعيف لا يوفر لهم حياة كريمة.

واختتم أبو العلا، بالتأكيد على تقدير الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة للدور الكبير الذي تقوم به الأطقم الطبية، مشيرًا إلى أن هناك قرارات جيدة أتخذت في السابق بخصوص الأطباء، ولكن مع بدء الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا والتوقع بزيادة أعداد الشهداء من الأطقم الطبية نتطلع لإتخاذ قرار بتطبيق المعاش الإستثنائي لهم.

يذكر أن أطباء وحقوقيون وشخصيات عامة نظموا حملة توقعيات للمطالبة بمعاش استثنائي للفريق الطبي، ومساواة أسرهم بأسر شهداء الجيش والشرطة، وأعلنت نقابة الأطباء أن 232 طبيبًا رحلوا بالفيروس حتى الآن، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  218 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 104499 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 464 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 120611 حالة من ضمنهم 104499 حالة تم شفاؤها، و 6877 حالة وفاة.

One thought on “النائب أيمن أبو العلا يُجدد دعمه لمطالب نقابة الأطباء بمعاملة شهداء الأطقم الطبية كشهداء الجيش والشرطة وصرف معاش استثنائي لهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *