بالأسماء.. محامون: “أمن الدولة” تخلي سبيل متهمين في القضية 65 أمن دولة عليا بضمان محل إقامتهم

كتب- حسين حسنين

قال محامون، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، إخلاء سبيل عدد من المتهمين في القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، بعد أشهر قليلة من حبسهم في القضية.

فيما قال المحامي الحقوقي إسماعيل الرشيدي، إن كلا من، أحمد عطية محمود البنداري، وإسلام نور محمود رزق، من بين الذين حصلوا على إخلاء سبيل في القضية.

أيضا قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن النيابة أخلت سبيل في القضية، المهندس رامي محمد عبد الغني.

وأشارت الشبكة إلى أن إخلاء السبيل جاء من نيابة أمن الدولة العليا بضمان محل الإقامة دون أي تدابير احترازية بديلة لإخلاء سبيل المتهمين.

وكشف محامون حقوقيون أخرون، أسماء عدد ممن شملهم قرار إخلاء السبيل، وهم، أحمد سلطان أحمد سعد، عبد الرحيم عبد العظيم شمروخ، محمود عبد الرازق عبد العال، محمد حسين رفعت فهيم، وعمر عبد الرحمن عبد الله.

ويواجه جميع المتهمين في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يذكر أن القضية 65 حصر أمن دولة عليا لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، هي نفسها القضية المتهم على ذمتها الباحث أحمد سمير سنطاوي ومحبوس على ذمتها منذ القبض عليه في فبراير الماضي، لكن قرارات إخلاء السبيل لم تشمله حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *