انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية.. ووزير التعليم العالي يتفقد مراكز التطعيم بلقاحات كورونا بجامعة عين شمس

انطلق العام الدراسى الجديد 2021/2022 بالمدارس الرسمية الدولية وسط إجراءات احترازية ووقائية، الأحد، بحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويبلغ عدد المدارس الرسمية الدولية 16 مدرسة موزعين على محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، بورسعيد، الإسكندرية، كفر الشيخ، ودمياط.

ووفقا للبيان، المدارس في محافظة القاهرة: (زهراء مدينة نصر، مصطفي النحاس، الشروق، العاصمة الإدارية (لم تبدأ بها الدراسة بعد).

وفي محافظة الجيزة (أكتوبر 1، أكتوبر 2، أكتوبر 3)، وفي محافظة القليوبية (العبور).

وفي محافظة الشرقية (العاشر من رمضان)، وفي محافظة الغربية (طنطا) وفي محافظة الدقهلية (المنصورة)، وفي محافظة بورسعيد (بورسعيد 1، بورسعيد 2).

وفي محافظة الإسكندرية (المدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية)، والمدرسة الرسمية الدولية بمحافظة كفر الشيخ، والمدرسة الرسمية الدولية بمحافظة دمياط.

على صعيد آخر، قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس صباح الأحد، بجولة تفقدية لمتابعة سير حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمركز التدريب بكلية الطب بمستشفى الدمرداش – جامعة عين شمس.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة التعليم العالي، أكد عبدالغفار، أن الدولة المصرية توفر اللقاح لكوادر الجامعات المصرية بالمجان، حيث يأتي ذلك استعدادًا لبدء العام الجامعي الجديد؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بصورة آمنة، وبما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكن الجامعات من مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

وشدد الوزير على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتبارها شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما أشاد عبدالغفار بالنظام المميكن والإجراءات التى تتبعها جامعة عين شمس فى تطعيم السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، وكذلك بإقبال الطلاب على تلقي لقاح كورونا.

من جانبه، أشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن هناك حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات الجامعة، البالغ عددهم 200 ألف طالب، وكذلك الموظفين وعددهم 40 ألف موظف.

وأوضح المتيني أن الجامعة وضعت خطة تنفيذية لتلقي لقاحات فيروس كورونا تمت على عدة مراحل، من خلال حملة توعوية بأهمية تلقي اللقاحات، وذلك بالتعاون مع كليتى الطب والتمريض والقطاع الصحى بالجامعة.

يذكر أن عدد من الجامعات المصرية بدأت بالفعل في تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب خلال الأيام القليلة الماضية، منها جامعات (القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والمنيا، والمنوفية، والمنصورة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *