انتقادات لملاصقة محور ترعة الزمر مع عمارات سكنية بالجيزة.. والحكومة: رصدنا ربع مليار جنيه للعمارات المتضررة

عبد الرحمن بدر

أثارت صور محور ترعة الزمر المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي موجة انتقادات وسخرية، وذلك لتداخل عمارات معه، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين، ويشوه المنظر العام.

هانى يونس، المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، قال تعليقا على الصورة المتداولة إن اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أكد أن محور ترعة الزمر، محور مرورى هام جدا، سيفيد المنطقة بأكملها.

وأوضح أنه بخصوص العمارات المتداخلة معه، هناك ربع مليار جنيه مرصودة لتعويض العمارات المتضررة من المحور، والتى سيتم إزالتها، مضيفا أن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها، بعد نزع الملكية، وقد يصرف لسكانها تعويض اجتماعى بعد أعمال الإزالات.

بدوره دافع اللواء محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، عن ملاصقة محور الزمر لعمارات.

وقال في تصريحات له: “ده أول محور عرضي، فيه، المحور بيقلل الزحام بين فيصل والهرم، المكاتب الاستشارية من أعلى المكاتب على مستوى العالم، إحنا شغالين على خط تنظيم”.

وتابع: “المحور عندي 30 متر، في شارع الزمر هناك 3 عمارات خارجين عن خط التنظيم، طالما فيه مشروع قومي فيه نزع مليكة للصالح العام، أي حد اعتدى على حق الدولة لا أستطيع أن أعطيه فلوس، وهناك بعد اجتماعي يصرف للمواطن وليس لصاحب العقار”.

وأضاف: “المواطنين عارفين إن العقار بتاعهم مخالف، مينفعش أوقف محور قومي زي ده، عشان فيه عمارات مخالفة، فيه دراسة بالنسبة للعمارات وتعويض، والعمارات على أرض دولة، والمحور ماشي وفقًا لتصميم معين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *