اليوم.. نظر تجديد حبس محمد أكسجين ومحمد وليد في قضيتين باتهامات واحدة: نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية

كتب- حسين حسنين

تنظر محكمة جنايات القاهرة دائرة الإرهاب، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، أمر تجديد حبس المدون والمصور الصحفي محمد إبراهيم رضوان الشهير بـ”أكسجين”.

يأتي ذلك على ذمة اتهامه في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا. ويواجه أكسجين في هذه القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع الترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أكسجين نهاية شهر سبتمبر 2019 أثناء توجهه لقسم الشرطة لأداء التدابير الاحترازية المفروضة عليه.

واختفى أكسجين حوالي شهر قبل الظهور في مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس مدرجا على ذمة هذه القضية ويواجه اتهامات بالإرهاب.

يذكر أن محكمة الجنايات قد أخلت سبيل أكسجين قبل القبض عليه بأشهر قليلة، على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بتدابير احترازية، باتهامات مشابهة للاتهامات الموجهة إليه في القضية الجديدة.

وفي نفس السياق، تنظر الجنايات تجديد حبس الناشط الحزبي وعضو حزب “العيش والحرية” تحت التأسيس، محمد وليد، على ذمة القضية رقم 1358 لسنة 2019 حصر أمن دولة، باتهامات مشابهة بمشاركة جماعة إرهابية وإساءة استخدام وسائل تواصل اجتماعي.

وألقت قوات الأمن القبض على وليد من مطار القاهرة، بعد الانتهاء من إجراءات السفر، وظل مختفيا لأسبوعين قبل الظهور في نيابة أمن الدولة يواجه الاتهامات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *