اليوم.. جنح مستأنف مطروح تصدر حكمها في الاستئناف على حكم حبس “محامين مطروح” عامين ومراقبة 

كتب- درب 

تصدر محكمة جنح مستأنف مرسى مطروح، في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد 5 فبراير، حكمها في استئناف عدد من المحامين على حكم حبسهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”محامين مطروح”. 

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة بتاريخ 22 يناير الماضي، حجز القضية للحكم في جلسة اليوم، مع إخلاء سبيل المحامين المحبوسين، بعد تضامن واسع من المحامين في مختلف المحافظات. 

وكانت محكمة جنايات مرسى مطروح قد قضت في 18 يناير 2023 بالحبس عامين حبس ومراقبة عامين، على ٦ من المحامين في واقعة الاشتباك التي حدثت بينهم وبين موظفين بالمحكمة. 

وعقب الحكم على المحامين، أدانت النقابة العامة الحكم وطالبت جميع الأعضاء بالامتناع عن حضور الجلسات وتحقيقات النيابة العامة. 

وشهدت الجلسة توافد عدد كبير من المحامين لمساندة زملائهم، كما ترافعت لجنة شكلتها نقابة المحامين ضمت أعضاء من مجلس النقابة العامة، ونقباء النقابات الفرعية، ومحامين بالنقض، ومجلس نقابة مطروح. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى وقوع مشادة بين محامي وموظف بالمحكمة تطور الى اعتداء، وحضر محامي آخر وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع. 

إلا أن المشكلة تجددت مرة أخرى وتم عرض الجميع على النيابة التي أمرت بحبس المحامين 4 أيام وأخلت سبيل موظفين بضمان الوظيفة، كما صدر قرار بضبط أربعة محامين آخرين، وسلم بعض المحامين أنفسهم لجهات التحقيق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *