اليوم.. إسماعيل الإسكندراني ينهي عقوبته بالسجن 7 سنوات.. وماهينور المصري: نتمنى الإفراج عنه بدون إجراءات طويلة

كتب- درب 

أكمل الباحث إسماعيل الإسكندراني، اليوم 30 نوفمبر 2022، كامل عقوبته الصادرة من محكمة الجنايات العسكرية بالسجن 7 سنوات بعد تخفيفها من 10 سنوات. 

وقالت المحامية الحقوقية ماهينور المصري، إن الإسكندراني أكمل عقوبته ويستحق الإفراج. وأضافت: “إسماعيل والدته توفيت وهو في السجن وحياته تدمرت.. ربنا يكملها على خير ويخرج بدون إجراءات طويلة”. 

وفي 17 أكتوبر الماضي، قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن محكمة النقض العسكري قررت تخفيض الحكم الصادر من محكمة الجنايات ضد الباحث إسماعيل الإسكندراني، من الحبس 10 سنوات إلى 7 سنوات، على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة. 

وتابع خالد علي، أن إسماعيل الإسكندراني أُلقى القبض عليه في 29 نوفمبر 2015، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة، وأمرت جهات التحقيق بحبسه على ذمة التحقيقات في القضية، قبل أن يصدر ضده قرار بالسجن 10 سنوات. 

وأضاف المحامي أن قرار تخفيض الحكم الصادر ضده من محكمة النقض لحبسه 7 سنوات بدلا من 10 في القضية رقم 18 لسنة 2018 جنايات، ومن المفترض أن تنتهي مدة العقوبة المقررة في 30 نوفمبر 2022 المقبل. 

وقال إنه ترافع عن إسماعيل الإسكندراني أمام النقض العسكري، طارق عبد العال المحامي بالنقض. 

وكان تم القبض على الاسكندراني عقب قدومه من الخارج بمطار الغردقة   لقضاء إجازة قصيرة حيث كان يعد بالخارج رسالته للماجستير حول (مقارنات الأديان). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *