الهند تسجل أكبر زيادة يومية بكورونا والإصابات في روسيا تتجاوز 800 ألف حالة

وكالات

رصدت الهند ما يزيد عن 49 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و740 وفاة يوم الجمعة في أكبر زيادة يومية في عدد الحالات، بينما يشكو المسؤولون في بعض الولايات من نقص الأدوية شديدة الأهمية لمن يعالجون في المستشفيات.

ومع اقتراب عدد الإصابات من 1.3 مليون حالة في الهند، التي تأتي في المرتبة الثالثة عالميا، تسعى السلطات المحلية لشراء نسخ انتهت حمايتها بموجب حقوق براءة الاختراع من عقار ريمديسيفير الذي أظهر نتائج واعدة في التجارب السريرية لعلاج الحالات الشديدة من مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس.

ووفقا لوكالة رويترز، قال مسؤول كبير في الهيئة المسؤولة عن ضوابط الأدوية في ولاية مهاراشترا في غرب البلاد «الطلب ضخم نظرا للزيادة السريعة في الحالات في الولاية».

وأضاف أن «إمدادات الدواء محدودة لكن الشركات أكدت لنا أنها ستوفر المزيد في غضون أسبوع».

وأودى المرض بحياة 30601 شخص في الهند، وتضم ولاية مهاراشترا ما يزيد عن 40% من الوفيات.

والولاية الغربية هي الأكثر تضررا في الهند حيث رصدت نحو 350 ألف حالة إصابة، 60% منها تقريبا في مدينة مومباي، العاصمة المالية للدولة، والبلدات المحيطة بها.

وفي روسيا، تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا 800 ألف يوم الجمعة بعدما سجلت البلاد 5811 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. ويبلغ إجمالي الإصابات 800849 فيما تعافى 588774 حتى الآن.

وقال مركز مواجهة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن 154 شخصا توفوا بالفيروس ليصل إجمالي الوفيات إلى 13046.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *