النيابة تأمر بحبس سائق “أتوبيس الدقهلية” وعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي: التحليل المبدئي أثبت تعاطيه مُخدرًا

النيابة تُصرح بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها.. وأخذ عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم

كتب – أحمد سلامة

قررت النيابة العامة حبس سائق حافلة حادث الدقهلية، والذي أسفر عن مصرع 21 شخصًا وإصابة آخرين، وعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات.
وذكر بيان صادر عن النيابة العامة أنه “حيث تلقت النيابة بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث”.
وأضاف البيان أنه “باستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات”.
وارتفع ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية إلى 21 حالة وفاة بينهم 3 أطفال، عقب انتشال ضحية جديدة من مياه الترعة، فيما تواصل قوات الإنقاذ البحث عن ضحايا جدد.
وكانت قوات الشرطة قد تحفظت على سائق الأتوبيس، لحين انتهاء التحقيقات في واقعة انقلاب الأتوبيس الذي كان يستقله أكثر من 46 شخصا أغلبهم طلاب.
وبدورها أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أنها وجهت بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.. وذكرت أنه تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل حالة إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.
كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أجا بوقوع حادث سقوط أتوبيس مينى باص محمل بالركاب بإحدى الترع على طريق ميت غمر- المنصورة أمام محطة صرف أجا ووقوع جميع الضحايا داخل الترعة، انتقلت قوات الإنقاذ النهرى وسيارات الإسعاف وقيادات الشرطة لمكان البلاغ بالفحص تبين سقوط أتوبيس مينى باص يحمل لوحات رقم (د س ع 3482) ماركة شيفرولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *