النائب طارق شكري عن أزمة “كوبري البازيليك”: تواصلت مع المسئولين وسنقدم حلولا بديلة.. وعلينا الحفاظ على المنطقة التراثية

النائب: أؤيد رغبة أهالي مصر الجديدة في الحفاظ على المنطقة وهناك بديل لحل مسألة الاختناق المروري


شكري: اتصالات واجتماعات مع المسئولين على كافة المستويات لحل الأزمة والتراجع عن بناء الكوبري

كتب- حسين حسنين
قال المهندس طارق شكري، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه بدأ منذ أمس الأربعاء اتصالاته مع كافة المسئولين في الجهات والمستويات المختلفة والمختصين بإنشاء مشروع كوبري جديد في المنطقة الأثرية بمصر الجديدة، وذلك بعد اعتراض ورفض أهالي المنطقة استكمال عملية بناء هذا الكوبري.
وأوضح النائب في بيان له، اليوم الخميس، أن الكباري والمحاور المرورية تسهل حركة المرور، ولكن دائما القرار في تقديره الشخصي هو توازن بين الاحتياج الحقيقي لبناء كوبري جديد بالمنطقة الأثرية ومدي الاختناق المروري الذي ينتج عنه انزعاج قاطني هذه المنطقة وتغيير شكلها.
وتابع “موقفي هو التضامن الكامل مع مطالب سكان مصر الجديدة وقاطني صلاح الدين وشارع الأهرام بعدم الاقتناع بمشروع الكوبري، ولابد من الحفاظ على هذه المنطقة التراثية والتاريخية الفريدة من نوعها، ويعتبر ذلك أهم من تحسين المرور والذي هو مقبول جداً حالياً بالمنطقة”.
وأشار شكري إلى أن المنطقة من شارع الميرغني حتى كنيسة البازيليك تم تطويرها بالفعل من أقل من سنة ولا تعاني أي اختناقات ولا مبرر لهدم كل ما تم تطويره، ولابد من المحافظة والاستجابة لرغبات قاطني المنطقة الأثرية بمصر الجديدة.
ونوه إلى أن المنطقة من ميدان صلاح الدين حتى ميدان الإسماعيلية تعاني بعض الاختناق ولكن هناك حلولاً أخرى سنتقدم بها خلال الاجتماع مع المسؤولين ومنها على سبيل المثال جعل الطريق اتجاه واحد. وأضاف شكري أن الهدف من التواصل أيضا بالمسؤولين فهم وجه النظر عن التعديلات الجديدة لمشروع الكوبري.
وعقب النائب عن هذه الأزمة قائلاً “أنا مهندس ورؤيتي أن مشروع الكوبري لو وضع في ميزان تحقيق الفائدة المرجوة أمام الضرر المحقق فهو ليس في الصالح العام”.
واختتم شكري بيانه قائلاً إنه يثق أن القيادة ستتخذ القرار الصحيح بعد الاطلاع على الصورة الكاملة ورأي المواطنين والمختصين، وأن هذه ثقة يقينية ولكن الأمر يحتاج إيضاح وهذا ما نقوم به.
ويصل حجم مشروع الكوبري الجديد المزمع إقامته ما بين ٢ إلى ٣ كليو متر طولي، يبدأ من البنك الأهلي حتى ميدان الإسماعيلية مرورًا بميدان صلاح الدين والكوربة.
وأثار بدء أعمال كوبري البازيليك في قلب المنطقة التراثية بمصر الجديدة استياء السكان، ما دفعهم لتدشين حملة توقيعات على رفض أعمال الكوبري في المنطقة، مؤكدين أنها لا تعاني من أية اختناقات مرورية فضلا عن خطورة الحفر في منطقة تراثية بها بيوت قديمة مقامة منذ عشرات السنين فضلا عن تشويه منطقة تراثية هي قلب مصر الجديدة.
كان سكان مصر الجديدة قد فوجئوا بوجود مهندسين من شركة المقاولون العرب يبدؤون أعمال الحفر والتجهيز لإقامة كوربي البازيليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *