النائب رياض عبد الستار يتقدم باعتذار مكتوب عن إهانته للفنانين.. التقدير والاحترام للفن الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب

كتب- فارس فكري

تقدم النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، باعتذار مكتوب لرئيس مجلس النواب حنفي جبالي عن إهانته للفنانين في جلسة أمس الأحد، ما أسفر عن تقدم نقيب الفنانين بشكوى للبرلمان.

ووجّه عبدالستار، التحية للفن الهادف، قائلًا: “الشعب المصري يقدر الفن الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل”.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة، تعقيبًا على حالة الغضب التي أثيرت بسبب كلمته في جلسة أمس والتي شهدت هجومًا على الفنانين، بقوله: “مش هنسيب كده الفنانين وهما بيسعوا في الأرض فسادًا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء”، أثناء مناقشة إنشاء صندوق تكريم الشهداء وأسرهم.

ووجّه في كلمته بعدما أشار له رئيس المجلس بالحديث، بعد واقعة الأمس: “الشكر والتقدير للفن الهادف”.

كانت تصريحات النائب النائب رياض عبدالستار أثارت غضب الفنانين ونقابة المهن التمثيلية.

وقال النائب في جلسة أمس: «مش معقول ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

بدوره أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بخصوص تصريحات النائب المسيئة للفن والفنانين، مؤكدا انتظاره لرد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف.

وقال زكي في بيان له، إنه في بانتظار رد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف من النائب. وأبدى عدد من الفنانين والعاملين في الوسط الفني رفضهم لتصريحات النائب رياض عبدالستار.

بدوره قال النائب مصطفى بكري: «في إتصال هاتفي أجريته مع النائب رياض عبدالستار نفي أن يكون القصد من حديثه في مجلس النواب الإساءة إلي الفنانين الجادين، وإنما قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة الفنانين أن إتخذت موقفا منهم».

وأضاف: «أكد النائب أنه يقدر الفن الهادف والفنانين الجادين، ويثمن على دور الفن في خدمة المجتمع واحترام القيم الأصيلة، وأبدى النائب اعتذاره عن أي إساءه فهمت بالخطأ من حديثه اليوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *