الأيام المقبلة ستشهد مزيد من «قوائم العفو».. العوضي: خروج 1040 محبوسا احتياطيا و12 محكوما عليهم منذ إعادة تفعيل لجنة العفو

أكد المحامي الحقوقي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، خروج 1040 محبوسا احتياطيا و12 محكوما عليهم، منذ إعادة تفعيل اللجنة، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مزيد من “قوائم العفو”.

وقال العوضي عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، الخميس: “منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في ٢٦ أبريل الماضي وحتى اليوم؛ خروج ١٠٤٠ محبوس احتياطي و١٢ محكوم عليه” و”إعادة دمج عدد من المفرج عنهم وإعادتهم إلى عملهم وتوفير فرص عمل، وجاري إنهاء أوضاع العشرات من المفرج عنهم”.

وأشار إلى “سداد مديونيات والعفو عن المئات من الغارمين والغارمات”.

وقال: “منظومة عمل تعمل على مدار الساعة وارادة حقيقية ظهرت نتائجها على أرض الواقع”.

وأضاف: “جهد متميز ومثمر لمؤسسة الرئاسة وتوجيهات مستمرة من الرئيس بتسريع وتيرة العمل في اللجنة وجهود جبارة تقوم بها النيابة العامة بقيادة معالي المستشار حمادة الصاوي النائب العام، وتنسيق متميز من وزارة الداخلية وخاصة قطاعي الأمن الوطني والسجون”. 

وقال العوضي إن “الأيام القادمة ستشهد مزيد من قوائم العفو وستشهد عدد من المحكوم عليهم”.

واختتم منشوره قائلا: “شكرا لكل من يقوم علي هذا العمل وكل التبريكات للمخلي سبيلهم وذويهم”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.  

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *