الموت يُغيب عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض.. وفنانون وكتاب: فقدنا فنانة كبيرة وإنسانة رائعة تملك موهبة متفردة

كتبت- ليلى فريد

غيب الموت الفنانة عايدة عبدالعزيز، مساء اليوم الخميس، داخل منزلها بعد صراع مع المرض، ولم تُحدد أسرة الفنانة الراحلة حتى الآن موعد ومكان جنازتها.

وقدمت عايدة، عددا من الأعمال السينمائية أبرزها: “النمر والأنثى” للزعيم عادل إمام، و”حائط البطولات”، وغيرها من الأفلام منها “عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامي والعبيط، خرج ولم يعد”.

ومن أبرز أعمالها التليفزيونية: “يوميات ونيس”، “ملكة في المنفى”، “أوراق مصرية”، “الفرار من الحب”، “كعب داير”، “الحفار، ضمير أبلة حكمت”.

وقال الفنان محمد صبحي في صفحته الرسمية: “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، ببالغ الحزن والأسى أنعي اليوم فنانة كبيرة وإنسانة رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، عايدة عبدالعزيز شاركت معي كافة أجزاء ونيس وأيضاً رحلة المليون  .. وداعاً يا عايدة”.

وتابع: “ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنك فسيح جناته وأن يلهم أسرتك وأهلك ومحبينك الصبر والسلوان”.

وقال السيناريست عبد الرحيم كمال: “عايدة عبدالعزير تشرفت بها في مسلسل دهشة في دور (سكن) وقدمت دور من أصعب وأجمل الأدوار”.

وتابع: “أحسست بالفخر أن قدمت شخصية من شخصياتي ممثلة من هذا الطراز الرفيع سيدة من سيدات المسرح العربي التي تملك موهبة متفردة وأداء يضاهي أداء أعظم الممثلات في العالم، رحمة الله على الفنانة المصرية العظيمة التي أنارت المسرح القومي والسينما والمسلسلات الدرامية، وأقبل عليها بفضله ورضاه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *